• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

وفد صيني يزور «غرفة الشارقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 ديسمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

استعرضت غرفة تجارة وصناعة الشارقة فرص الاستثمار المتنوعة في الإمارة أمام وفد اقتصادي من مقاطعة شانشي الصينية مؤلف من أكثر من 18 رجل أعمال برئاسة لي شياو دونغ، نائب رئيس لجنة مقاطعة شانشي للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، خلال اجتماع عقد أمس في مقر الغرفة بالشارقة.

وضم الوفد رجال أعمال يزورون الشارقة للمرة الأولى، وأبدى الوفد اهتماماً كبيراً بالاستثمار في الشارقة، واتخاذها بوابة لتجارتهم وتوسعة نطاق أعمالهم.

وأشاد عبدالله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة بالعلاقات الاقتصادية الثنائية التي بين مجتمع الأعمال الإماراتي والصيني، حيث تعتبر الصين الشريك التجاري الأول للإمارات، كما توجد 4200 شركة صينية عاملة في الدولة.

وأضاف أن الشارقة تتطلع لاستقطاب مزيد من الشركات الصينية، معتبراً أن الإمارة تتمتع بمقومات بارزة تتيح لها جذب الاستثمارات الصينية، وتأمين بيئة مثالية لها للنمو والتطور.

ودعت غرفة تجارة وصناعة الشارقة خلال اللقاء المستثمرين الصينيين إلى الاستفادة من المناخ الاستثماري المتميز الذي توفره إمارة الشارقة، حيث تعتبر الإمارة ملاذاً آمناً لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة في التجارة والسياحة وخدمات الرعاية الطبية والصناعة والثقافة والقطاع اللوجستي، إضافة إلى الفنون والتعليم والقطاع العقاري، والدعم الذي توفره الغرفة للمستثمرين الخارجيين، وتسهيل ممارسة المستثمرين لأعمالهم ونشاطاتهم التجارية.

وأشاد لي شياو دونغ، نائب رئيس لجنة مقاطعة شانشي للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، بالمزايا التي تقدمها الشارقة للمستثمرين الصينيين من مقاطعة شانشي، معتبراً أن ما سمعوه عن الشارقة ومقوماتها الاستثمارية التنافسية، تجسد اليوم وقائع سمعوها من قبل مسؤولي غرفة الشارقة، معتبراً إن اختيار الشارقة هو خيار صائب ومثالي للمستثمرين الصينيين من مقاطعة شانشي، خصوصاً وأن العديد من أعضاء الوفد يزور الشارقة للمرة الأولى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا