• الجمعة 29 شعبان 1438هـ - 26 مايو 2017م

884 شخصاً أعلنوا عدم سعادتهم

شرطة دبي تطلق «نبض السعادة» لقياس رضا موظفيها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يوليو 2015

تحرير الأمير

تحرير الأمير (دبي)

أطلقت شرطة دبي نظام ذكي جديد يقيس معدل السعادة لدى (موظفيها) فيما سجل في اليوم الأول نحو 3765 عضواً، بغرض التعبير عن مستوى الرضا لديهم مع وظائفهم، وأظهرت النتائج أن 1892 سعداء، و884 ليسوا سعداء، و989 محايدون.

وقال اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي في مؤتمر صحفي عقده أمس: «سيتم تنفيذه في جميع إدارات الشرطة كفترة تجريبية مدتها ثلاثة أشهر ثم سيكون متاحاً للجمهور، ويدعى (نبض السعادة، وجاءت فكرته في ضوء إيماننا بأن رضا الموظف يعكس بصورة مباشرة على الخدمات والإنتاج»، مستدركاً أن الموظف، سواء كان مدنياً أو عسكرياً، يمكن أن يخبرنا على الفور إذا كان سعيداً أو تعيساً أو محايداً.

وأضاف: «إن الهدف من هذا النظام هو قياس معدل رضا موظفيها، منوهاً ، إذا لاحظنا أن هناك الكثير من الناس في دائرة واحدة ليسوا سعداء، فنحن سنعرف أن هناك مشكلة».

وقال اللواء المزينة: «نظام (نبض السعادة) الذكي، الذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة، ويهدف إلى الرصد اللحظي والمستمر لانطباعات سعادة الموظفين وربطه بالمتغيرات والظواهر المختلفة التي تحيط بالموظف سواء التي تعلقت ببيئة العمل أوحجم العمل، أو بالجوانب الاجتماعية والنفسية للموظف، الأمر الذي يسهل معه وضع الحلول المناسبة لضمان رفع معدلات سعادة الموظفين» .

وأشار العقيد خالد الشامسي إلى أن المبادرة بمثابة مجس للنبض اليومي لسعادة الموظف وبشكل ذكي من خلال رصد انطباعات الموظف اللحظية عبر عدة قنوات مثل الأجهزة الذكية أو الالكترونية، ويستطيع الموظف أن يعطي انطباعاته بكل شفافية عن مستوى سعادته (سعيد ، متوسط ، غير سعيد)، وذلك باستخدام الرموز المعتمدة على على مستوى الحكومة، مما يغذي قاعدة بيانات ترصد تلك الانطباعات وتحولها في رسوم بيانية تظهر للمسؤولين بحيث يستطيع كل مسؤول أن يرى انعكاسات سعادة الموظفين بصورة آنية كما تتيح المبادرة للموظف أن يغير انطباع سعادته في أي لحظة.

وأوضح أن المبادرة تزرع الشعور لدى الموظف بأن سعاته محل اهتمام لدى المسؤولين، الأمر الذي ينعكس على مستوى رضاه ومن ثم يزيد من إنتاجيته في العمل مما يصب في مصلحة المتعامل كنتيجة لذلك.

من جانبه قدم العقيد خالد ناصر الرزوقي شرحا عن طريقة عرض النتائج لانطباعات السعادة، موضحاً أنها تظهر على خريطة دبي، وتبين مستويات السعادة بشكل تفاعلي على النطاق الجغرافي، كما تظهر على الهيكل التنظيمي حسب الوحدات التنظمية المختلفة، بالإضافة إلى خيارات عرض أخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا