• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

أسفرت عن وفاتين وإصابة 7 أشخاص

747 حادث سير في شوارع رأس الخيمة في النصف الأول من رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يوليو 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

سجلت شوارع ومناطق رأس الخيمة خلال النصف الأول من شهر رمضان الحالي 747 حادث سير أسفر عن وفاة شخصين، وتعرض 7 أشخاص إلى إصابات متفاوتة تراوحت بين البسيطة والمتوسطة والبليغة.

وبلغت حوادث بدون إصابات المسجلة خلال نفس الفترة بحسب ما أشارت إليه إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، إلى 740حادث سير، فيما جاءت الحوادث المخلفة للإصابات بعدد 7 حوادث، ووقع الحادث الناجم عنه وفاة شخصين في شارع منطقة الغيل جراء اصطدام حافلة صغيرة بشاحنة.

وأشار العميد غانم أحمد غانم مدير عام العمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة، إلى أن اغلب الحوادث وقعت نتيجة لعدم التقيد بأنظمة السير والمرور أهمها، السرعة الزائد، وعدم ترك مسافة كافية بين المركبات، والاستعجال خاصة قبل موعد الإفطار بدقائق، وغيرها من المخالفات المرتكبة والمسجلة لدى إدارة المرور والدوريات. وذكر أن أكثر نسبة حوادث مسجلة تركزت في شوارع محددة أولهم شارع الجزيرة الحمراء من ثم شارع رأس الخيمة القديم يليه النخيل «شارع المنتصر» وشارع خزام والظيت الجنوبي حيث تراوحت أعداد الحوادث الواقعة في الشوارع بين 54 إلى 45 حادث سير.

وأشار إلى أن الحملة التي انطلقت بداية الشهر تحت شعار «رمضان أمان»، وذلك بالتعاون والتنسيق بين إدارة المرور والدوريات وجمعية الإحسان الخيرية المخصصة لتوزيع وجبات الإفطار البالغ عدها 22000 وجبة في الإمارة، على الصائمين السائقين ممن لم يلحقوا بموعد أذان المغرب متواصلة في مختلف الشوارع والمسارات بالتحديد التي تشهد كثافة في أعداد المركبات للمساهمة في التقليل من الحوادث المرتكبة قبل موعد الإفطار بدقائق بجانب دعوتهم التمهل وتجنب الاستعجال.

ودعا الجميع إلى الالتزام خلال النصف الأخير من الشهر الكريم الذي سيشهد كثافة في أعداد المركبات المستخدمة للطرق جراء خروج الأهالي لقضاء وتوفير مستلزمات العيد للحفاظ على الأرواح من خطر التعرض إلى الحوادث المخلفة للإصابات والوفيات الخسائر المادية. وأكد إلى أن الدوريات والعناصر الشرطية لا تزال تواصل تواجدها في مختلف المواقع للتنظيم من عملية السير والمرور وتفادي الازدحام والاختناقات المرورية، فضلاً عن التوجه إلى مواقع البلاغات التي ترد في أسرع وقت ممكن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض