• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م
  03:22     ماكرون يستقبل الحريري في الاليزيه    

«اللبناني البريطاني» يعقد شراكة مع حاضنة الابتكار العالمية 1776

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أعلن المركز اللبناني البريطاني للتبادل التكنولوجي (UKLTH)، وهو مبادرة مشتركة بين مصرف لبنان المركزي والحكومة البريطانية، عن إبرام عقد شراكة مع 1776، أول حاضنة ابتكار عالمية للتكنولوجيا تفتتح مقراً لها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي مؤسسة نفع عام مقرّها الرئيس في واشنطن.

وتهدف الشراكة إلى دعم الشركات اللبنانية الناشئة والأسرع نمواً في مجال التكنولوجيا ومساعدتها في الوصول إلى أسواق عالمية جديدة مثل دولة الإمارات ودول الخليج العربي المجاورة.

ويشير تقرير حديث أعدّه المركز اللبناني البريطاني للتبادل التكنولوجي إلى أن لبنان يسعى إلى خلق 25000 فرصة عمل جديدة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتعزيز الناتج المحلي الإجمالي اللبناني بمبلغ 7 مليارات دولار بحلول 2025.

وسيتم اختيار الشركات الناشئة بشكل مشترك بين المركز اللبناني البريطاني للتبادل التكنولوجي وحاضنة الابتكار 1776 بهدف الانتقال بهم إلى برنامج تسريع الأعمال في دبي.

وقال كولم رايلي، المدير التنفيذي للمركز اللبناني البريطاني للتبادل التكنولوجي: «يجب على الشركات الناشئة التي تريد توسيع نطاق أعمالها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن تكون قادرة على فهم تلك الأسواق، وأن تتواصل مع شبكات تساعدها في نموّها المستمر، ولتلك الأسباب، سنرسل بعضاً من أفضل الشركات الناشئة لدينا إلى دبي لفترة 3 أشهر، للعمل مع فريق 1776 لتحقيق ذلك النمو».

وتعليقاً على الشراكة، قال إيفن بورفيلد، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لحاضنة الابتكار العالمية 1776 «ستشكّل 1776 في دبي نقطة الدخول الأولى للشركات الناشئة الهادفة إلى التوسع إلى أسواق الإمارات ودول مجلس التعاون، إضافة إلى تمكينها من إنشاء اتصالات مع الشركاء المستهدفين والمستثمرين ووسائل الإعلام الإقليمية والعالمية في دبي».

وبفضل هذه الشراكة، ستتمكّن الشركات الناشئة التابعة للمركز اللبناني البريطاني للتبادل التكنولوجي من الولوج إلى منصة 1776 الإلكترونية «يونيون» UNION، التي تم إطلاقها في القمة العالمية لريادة الأعمال عام 2016، إضافة إلى مصادر تعليمية متعددة وشبكة عالمية من المرشدين والمستثمرين، ومساحة عمل في مقرّ 1776 في دبي، إلى جانب برنامج مسرعات دبي المستقبل (DFA)، مع إمكانية المشاركة في البرامج المتوفرة في المقرّ، وإمكانية المشاركة النشطة في مسابقة الشركات الناشئة السنوية العالمية Challenge Cup الخاصة بمؤسسة 1776.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا