• الجمعة 02 محرم 1439هـ - 22 سبتمبر 2017م

80 مليون ليلة مبيت يقضيها الزوار في ألمانيا

ألمانيا تعد خطة عشرينية لتطوير السياحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 ديسمبر 2016

علي الهنوري (ميونخ)

أكدت بيترا هيدورفر، رئيسة المجلس الوطني الألماني للسياحة أن المجلس السياحي يعد دراسة معمقة حول التطور السياحي في ألمانيا خلال العشرين سنة المقبلة وذلك لتعزيز المفهوم السياحي في مختلف مناطق الألمانية، لاسيما وان السنوات الست الأخيرة، نمت السياحة الوافدة إلى ألمانيا حسب تقرير السوق العالمي، فنحن نحتل المركز الأول كوجهة ثقافية بالنسبة للأوروبيين، ونعتبر الوجهة الأوروبية الرائدة للسفر الدولي الفاخر.

جاء ذلك في تصريحات خاصة لـ(الاتحاد) خلال اختتام «قمة السياحة الوافدة والعلامة التجارية» التي انعقدت في فندق ‹شيراتون ميونخ أرايبلا بارك›، بحضور عدد من صناع القرار ورجال الإعلام والخبراء والشخصيات النافذة من أنحاء مختلفة من العالم مؤخراً في مدينة ميونخ الألمانية.

وناقشت القمة عدداً من المواضيع السياحية وسلطت الضوء على المكانة التي تتمتع بها ألمانيا كعلامة تجارية في سوق السياحة الدولي، في ظل ما تشهده أنماط السياحة من تغيرات، بالإضافة إلى مناقشة كيفية تأثير ذلك على المنافسة بين الوجهات السياحية، ومكانة ألمانيا في المستقبل، حيث قام خبراء دوليون في السفر والتسويق بمناقشة نتائج أبحاث السوق وأفضل الممارسات في ألمانيا مع قادة رأي من 18 بلداً.

وتم استخدام أدوات تفاعلية مثل (فوكس آر) لتمكين الضيوف من التفاعل مباشرة مع بعضهم البعض في الجلسة وبعد ذلك تم تنظيم جولة تمكنهم من التعرف على ما تقدمه ألمانيا كوجهة للسفر.

وقالت هيدورفر «بإلقاء نظرة على التطورات التي شهدها قطاع السياحة العالمي، نرى أنه يمثل القطاع النامي في القرن الحادي والعشرين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا