• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  11:49    نائب رئيس زيمبابوي المقال يدعو موجابي للاستقالة        11:50     قائد الجيش اللبناني يدعو الجنود إلى "الجهوزية التامة على الحدود الجنوبية لمواجهة تهديدات العدو الإسرائيلي وخروقاته"    

خليفة الزفين: دبي الجنوب أول مدينة متكاملة في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 ديسمبر 2016

دبي(وام)

أكد خليفة الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب أن «دبي الجنوب» هي أول مدينة مطار متكاملة عالميا توفر البيئة الاقتصادية الداعمة لجميع أنواع الأعمال والصناعات، مشيرا إلى أن المشروع يعد قبلة جديدة للاستثمارات ضمن مساحة تصل إلى 145 كيلومترا ستستضيف مليون نسمة وتوفر 500 ألف فرصة عمل عند اكتمال بنائها.

وقال الزفين إن مطار آل مكتوم سيكون المطار الرئيس لدبي بحلول العام 2025 والأول من نوعه على مستوى العالم بعد إنجاز مراحل مدينة الطيران كاملة وستبلغ قوته الاستيعابية 130 مليون مسافر في العام 2025 وستنقل شركة فلاي دبي معظم عملياتها في نهاية عام 2017.

وأكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب اكتمال المرحلة الأولى من مطار آل مكتوم وأن مبنى المسافرين في المطار سيكون جاهزا لاستقبال 27 مليون مسافر في الربع الأول من عام 2018، مشيرا إلى أن النجاح الكبير الذي حققه مشروع دبي الجنوب في مجال الاستثمار العقاري حيث حقق مبيعات تجاوزت المعروض بنسبة 200% إضافة إلى الإقبال الكبير الذي لاقاه المشروع من المستثمرين والشركات والأفراد فضلا عن طرح المزيد من المشاريع السكنية في يناير 2017.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمه المكتب الإعلامي لحكومة دبي ضمن سلسلة «جلسة مع مسؤول» بمشاركة مجموعة من رؤساء تحرير الصحف المحلية والأجنبية العاملة في الدولة بمقر المكتب بحضور منى غانم المري المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب أن الموقع الجغرافي المتميز لمدينة دبي الذي يتوسط قارتي آسيا وأفريقيا حيث يقع ثلثي سكان العالم على بعد 8 ساعات بالطائرة سيمكن قطاع الطيران من القيام بدور استراتيجي في دعم رؤية دبي لتصبح عاصمة العالم في صناعة الطيران.

وأضاف أن قطاع الطيران يسهم حاليا بنحو 28% في الناتج المحلي الإجمالي لدبي ويتوقع أن تزيد هذه النسبة إلى 35% بحلول 2021، مشيرا إلى أن أسس «دبي الجنوب» تنسجم مع رؤية التحول لاقتصاد متنوع ومستدام يشكل صناعة الطيران والتجارة والسياحة أبرز مكوناته.

وتطرق إلى انتقال أعمال فلاي دبي إلى مطار آل مكتوم الذي وصفه بأنه سيكون المطار الرئيس لدبي بحلول عام 2025، مشيرا إلى أن هذا الانتقال سيبدأ بنهاية 2017 نظرا للقوة الاستيعابية الهائلة لمطار آل مكتوم والمقدرة بـ 27 مليون مسافر في العام 2018 و130 مليون عام 2025 حيث يتمتع المطار ببنية تحتية تسهل حركة الشحن والسفر من خلال مدرجين قادرين على استقبال طائرات من نوع إيرباص A380 ومبنى للمسافرين بإمكانية استيعاب 130 مليون مسافر سنويا ومبنى للشحن بقدرة لاستيعاب 12 مليون طن سنويا.

ولفت الزفين إلى أن «دبي الجنوب» تعتبر أول مدينة في العالم تم تصميمها ويتم تنفيذها بشكل متكامل ومتطور وذكي يختصر الوقت والجهد والمال، مشيرا إلى أن المنطقة اللوجستية بالمشروع ترتبط بميناء جبل علي ومطار آل مكتوم من خلال ممر دبي لوجستي، يوفر ميزات غير مسبوقة للشركات العاملة في القطاع اللوجستي، خاصة في الكفاءة الزمنية التي اختصرها المشروع من يومين إلى 4 ساعات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا