• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اطلع «المستوردين» على نظام الأغذية المستوردة

«الرقابة الغذائية» ينذر 15 خيمة وسوقاً رمضانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يوليو 2015

هالة الخياط

هالة الخياط (أبوظبي)

نفذ جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية متمثلاً بوحدة رقابة الفنادق والفعاليات في أبوظبي والعين حملة على الخيام الرمضانية في الفنادق والفعاليات التسويقية على مدار الأسبوعين الماضيين.

وركزت الحملة على الممارسات الخاطئة من قبل متداولي الأغذية وعلى صلاحية المعدات المستخدمة في تقديم الأغذية للجمهور، نظراً لتوافد الكثير من الجمهور على الخيام الرمضانية والمعارض التسويقية في شهر رمضان المبارك.

وحرر مفتشو الجهاز خلال الحملة التي شملت 24 خيمة رمضانية و59 كشكاً مؤقتاً في المعارض التسويقية في إمارة أبوظبي، 15 انذاراً ووجهوا 5 تنبيهات. وارتكزت الإجراءات على عدد من الممارسات الخاطئة مثل التحضير في مواقع خارجية، وعدم الاهتمام بنظافة المنشآت الغذائية المؤقتة، وعدم وضوح تواريخ الصلاحية على بعض المواد الغذائية، وعدم إبراز التصاريح المؤقتة الصادرة من الجهاز للمفتشين.

وبالنسبة للمعدات المستخدمة في عرض المواد الغذائية لوحظ عدم التزام بعض المنشآت الغذائية بعرضها حسب درجة الحرارة المطلوبة للأغذية الباردة والساخنة، (5 درجات للأغذية الباردة و 63 درجة للأغذية الساخنة)، وكذلك عدم توفير حماية في بعض مناطق تقديم المواد الغذائية للحد من التلوث التبادلي.

وأشار ثامر القاسمي، مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة إلى أن الجهاز يركز كل عام على وقف الممارسات والظواهر السلبية التي لا تزال تمارس في الخيم الرمضانية والمنشآت الغذائية في هذا الموسم الذي يشهد اقبالاً كبيراً من الجمهور على تناول وجبات الإفطار والسحور في تلك الخيم وشراء المواد الغذائية من الأسواق الرمضانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض