• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ضاحي خلفان في مجلسه الرمضاني

50 ألف موقع إلكتروني لداعش.. والإرهاب يحاصر الإنترنت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يوليو 2015

محمود خليل

محمود خليل (دبي)

أكد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي وجود نحو 50 ألف موقع إلكتروني تتبع للتنظيم الإرهابي «داعش» معتبرا أن الكارثة ستحل في العالم والمنطقة ما لم يتم تدارك هذا الانتشار الواسع لهذا التنظيم الإرهابي على شبكة الإنترنت الذي يفوق قدرات أي دولة.

فيما كشف ضرار بالهول الفلاسي، مدير عام مؤسسة وطني الإمارات عن أن تنظيم داعش الإرهابي يستغل مواقع الألعاب القتالية والحروب الإلكترونية لتجنيد الشباب الغربيين من أوروبا وأميركا وكذلك اليابان.

جاء ذلك في المجلس الرمضاني الذي نظمته الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات ومؤسسة «وطني»، وخدمة الأمين التابعة لجهاز أمن الدولة في مجلس ضاحي خلفان بمشاركة اللواء خميس المزينة قائد عام شرطة دبي تحت عنوان «الابتزاز الإلكتروني» واقترح معالي الفريق ضاحي خلفان تغيير التسمية إلى الجرائم الإلكترونية التي تشمل كافة صنوف الجريمة بما فيها العمل الإرهابي.

وقال معاليه إن أخطر الجرائم الإلكترونية هي إقدام التنظيمات الإرهابية على استخدام الإنترنت لتجنيد الشباب وبث أفكارها الإرهابية وتدريبها للشباب على أساليب القتل لافتا إلى أن سرقة البنوك كذلك تعد من الجرائم الإلكترونية الكبرى.

وفيما يتعلق بالجانب الإرهابي دعا رجالات أمن الدولة والشباب والمثقفين والمختصين بعلم النفس لتكوين إدارة أو وحدة لدراسة العبارات والحوارات التي يستخدمها التنظيم الإرهابي «داعش» لتجنيد الشباب وإقناعهم بأفكار التنظيم الظلامية والانتحار عن طريق تفجير انفسهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض