• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م

يرى أن الأهلي قادر على إكمال سباق المنافسة

جيان: لست «آلة» تنتج الأهداف بـ «ضغطة»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 ديسمبر 2016

وليد فاروق (دبي)

عبر الغاني أسامواه جيان مهاجم الأهلي عن حزنه لخسارة نقطتين مهمتين أمام اتحاد كلباء في سباق المنافسة على لقب دوري الخليج العربي، عقب انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي، ضمن الجولة الثانية عشرة للبطولة، مؤكداً أن جميع لاعبي «الفرسان» لم يدركهم التوفيق في إحراز أهداف، وأنه بذل قصارى جهده، من أجل ترجيح كفة الفريق، وإحراز هدف يفك «الاشتباك» في المباراة، ولكنه لم يوفق في ذلك.

وشارك جيان مع الأهلي في مباراة اتحاد كلباء كاملة، بعدما لعب مدة دقائق قليلة في مباراة الشارقة بـ «الجولة 11»، عقب عودته مباشرة من الإصابة التي حرمت «الأحمر» من جهوده مدة تقترب من 3 أسابيع، لكنه لم ينجح في حسم الأمور لمصلحة فريقه في مباراة الشارقة التي فاز بها الأهلي بهدف للمهاجم الصاعد سعيد جاسم في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، والأمر نفسه بالنسبة لمباراة اتحاد كلباء التي انتهت بالتعادل السلبي.

وقال جيان ل «الاتحاد»: هذه النتائج تحدث في كرة القدم، في مباريات تتوقع أن يكون لك الأفضلية، ولكن يجانبك التوفيق فيها، وأعتقد أن الفرصة ما زالت أمامنا من أجل مواصلة المشوار والمنافسة على على لقب الدوري، ولكن يجب علينا جميعاً القتال في المباريات المقبلة، وعدم التفريط في أي نقطة جديدة.

واعترف جيان أنه لم يصل إلى كامل لياقته البدنية والفنية بعد ولكن مشاركته جاءت «ثقة» من الجهاز الفني في قدراته وإمكانياته لترجيح كفة الفريق، وقال: ما زلت عائداً من الإصابة، ولم أصل بعد إلى كامل لياقتي الفنية التي تؤهلني لصنع الفارق، ولكن مشاركتي جاءت لثقة كوزمين في إمكاناتي، لا يمكن أن أصل إلى قمة مستواي 100٪ بين يوم وليلة.

ومنذ انضمامه إلى الأهلي، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد من شنغهاي الصيني بداية الموسم الكروي الحالي، لم يسجل جيان سوى هدفين مع «الفرسان في الدوري، وذلك في شباك الإمارات ودبا الفجيرة، علماً وأنه يحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين الأجانب على مدار تاريخ الدوري برصيد 97 هدفاً«95 هدفاً منها خلال وجوده مع العين في 4 مواسم، وذلك خلف البرازيلي أندرسون لاعب الوصل والشارقة السابق المتصدر ب99 هدفاً.

وقال: أعتقد أنني بذلت قصارى جهدي في مباراة اتحاد كلباء، استناداً على عدم جاهزيتي الكاملة، وحاولت قدر الإمكان أن أكون مفيداً لفريقي، لكن المشكلة عندما تكون لياقتك غير مكتملة، في مواجهة مدافعين يلعبون بخشونة وقوة، ويدركون ماذا تريد أن تفعل. واعترف النجم الدولي الغاني أنه لا يعرف الوقت الذي يحتاجه للوصول إلى كامل كفاءته ولياقته، مشيراً إلى أن ذلك يتوقف على انتظامه في المباريات، وخوض المزيد منها مع استجابة عضلاته لهذا الرغبة، مؤكداً أنه من الناحية الصحية سليم تماماً، ولا يعاني من أي مشكلات حالياً.

ودافع جيان عن نفسه في عدم قدرته على تسجيل أهداف بقوله إنه بشر وليس آلة، يضغط عليها يحرز أهداف، وقال: أنا لاعب إنسان وما زلت عائداً من الإصابة بعد فترة غياب، أمر صعب أن تكون عائداً من الإصابة وتسجل في اليوم التالي مباشرة، أحترم وجهة نظر الجهاز الفني، ومتقبل أي قرار متعلق بمشاركتي أو استمراري من عدمه.

واختتم جيان تصريحاته بالتأكيد على ثقته في قدراته وإمكانياته، وقال: هدفي أن أركز في استعادة كامل لياقتي لأني أثق في قدراتي، أما أي أمور أخرى فهي لا تشغلني».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا