• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

بطل الدوري يواصل النزيف

فيراتي يعترف: «سان جيرمان» في أزمة عقلية!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 ديسمبر 2016

أنور إبراهيم (القاهرة)

واصل باريس سان جيرمان نزيف النقاط في الدوري الفرنسي، حيث خسر أمام مضيفه جانجون 1 /‏‏‏ 2 في المرحلة 18 من المسابقة.

وكانت الهزيمة هي الثانية لسان جيرمان مقابل تعادل واحد خلال آخر 3 مباريات له في الدوري، وتجمد رصيده عند 36 نقطة في المركز الثالث بفارق 4 نقاط خلف المتصدر نيس و3 نقاط خلف موناكو صاحب المركز الثاني، انتظاراً لنتائج باقي مباريات المرحلة.

أما جانجون، فقد رفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز الرابع بعد أن حقق الانتصار الثامن له هذا الموسم مقابل 5 هزائم و5 تعادلات.

وتقدم جانجون بهدفين سجلهما يانيس ساليبور ونيل ديبوا، ثم رد سان جيرمان بهدفه الوحيد عبر إدينسون كافاني.

بعد الهزيمة اعترف الإيطالي ماركو فيراتي نجم وسط سان جيرمان بأن فريقه يمر بأزمة حقيقية، مؤكداً أن المشكلة ليست مشكلة مدرب وإنما تكمن في اللاعبين.

وقال في حوار لمراسل «ليكيب» في «جانجون»: «هناك أمور كثيرة لا تسير سيراً حسناً.. لقد خسرنا حتى الآن 4 مباريات في الدوري وهو رقم كبير لم يحدث لنا من قبل». وأضاف قائلاً: «ليس هذا هو الوقت المناسب للانتقاد والحديث عن الأخطاء ولكن علينا أن نبذل جهداً أكبر لأننا في «أزمة حقيقية».. وموافقتي على إجراء هذا الحوار هدفها أن أقول لكل زملائي :علينا أن نعمل بشكل أفضل خلال المرحلة المقبلة».

ورداً على سؤال حول طبيعة مشكلة الفريق، قال فيراتي الذي يلقبونه بـ «الأمير الصغير»: «ليست مشكلة تكتيكية وإنما هي مشكلة «عقلية» و«تركيز» فنحن نلعب دائماً بنفس الأسلوب منذ بداية الموسم، إذن المشكلة ليست مشكلة مدير فني». وأضاف: «على امتداد 4 سنوات كنا ننهي الدوري بفارق كبير من النقاط عن أقرب منافسينا.. والآن ندخل المباراة كما لو كنا فزنا بها قبل أن تبدأ.. وكرة القدم لا تعترف بذلك». وتابع قائلاً: «الموسم الماضي كنا نفوز لأننا كنا ندخل المباريات ونحن جاهزون 100 ٪ فنياً وبدنياً وذهنياً ونفسياً، وعلينا أن نفعل ذلك الآن.. إنها لحظة صعبة وعلينا أن نتضامن ونتكاتف للخروج منها معاً وثقتي كبيرة بأننا سنفعل ذلك لأن الفريق يضم نخبة رائعة من اللاعبين وما علينا سوى أن نثبت ذلك على أرض الملعب». وعن مدى قلقه بشأن وضع الفريق الحالي، قال فيراتي: «نحن الآن في المركز الثالث وإذا ما واصل فريقا نيس وموناكو انتصاراتهما فقد يتسع الفارق وهذا قد يبعث على القلق إذا لم نخرج سريعاً من هذه «الكبوة» وعلى أي حال ما زالت فرصتنا قائمة للفوز بالدوري والاحتفاظ باللقب».

وعندما سأله مراسل الصحيفة عن دور المدير الفني أوناي إيمري في هذه الأزمة، قال فيراتي: «إيمري مدرب كبير ويعمل بجد وإخلاص يومياً.. وكما قلت هي ليست مشكلة «كوتش» وإنما هي خطؤنا نحن اللاعبين ويجب أن يدرك كل لاعب ذلك».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا