• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

إجراءات مشدَّدة في المنافذ الحدودية

الكويت: إحالة 40 إلى النيابة بشبهة تورطهم في تفجير المسجد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يوليو 2015

الكويت (وكالات)

تبحث الكويت توجيه اتهامات لأكثر من 40 شخصاً يشتبه بعلاقتهم بالتفجير الانتحاري الذي استهدف مسجداً في مدينة الكويت وتبناه تنظيم داعش، وفق ما قال مسؤول امني أمس.

وقال المسؤول لوكالة فرانس برس، طالباً عدم ذكر اسمه، «تمت إحالة أكثر من 40 مشتبهاً به، بينهم عدد من النساء، إلى النيابة العامة». وتابع «الآن يعود الأمر إلى النيابة العامة بتوجيه الاتهامات لهم أو لا».

وأسفر التفجير الانتحاري الذي نفذه سعودي عن مقتل 26 شخصاً وإصابة 227 من المصلين في مسجد الإمام الصادق في الـ26 من يوليو في العاصمة الكويتية.

وفرضت الكويت إجراءات تفتيش مشددة على المنافذ الحدودية كدواع أمنية في موازاة الأحداث التي تمر بها المنطقة، وفى ظل التهديدات والتحديات التي تواجهها الأجهزة الأمنية.

وذكرت صحيفة «القبس» الكويتية في عددها الصادر صباح أمس، أن رجال أمن المنافذ البرية والبحرية والجوية شددوا من إجراءات التفتيش والتدقيق على المسافرين والبضائع لمنع تهريب أي مواد خطرة أو ممنوعة.

وقال مصدر أمني للصحيفة، إن التشدد في إجراءات التفتيش جاء كخطوة من خطوات التدابير الوقائية التي تنتهجها الأجهزة الأمنية لتفويت الفرصة على العناصر المتطرفة والتنظيمات الإرهابية التي تريد العبث بأمن البلاد، وأضاف أن أحدث الوسائل التقنية يستخدمها المفتشون للكشف عن الممنوعات ومنع دخولها إلى الكويت، لافتاً إلى أن المهربين يبتكرون وبشكل دائم أساليب جديدة للتهريب.

وأوضح المصدر أن التعليمات الصادرة لرجال الأمن واضحة وصريحة وتنص على إخضاع كل كبيرة وصغيرة للتفتيش الدقيق، ومن يخالف التعليمات سيتعرض لأقصى العقوبات.