• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

«جولة المفاجآت» تضرب جدول الترتيب

«البرتقالي» يتذوق «شهد» الصدارة و«الــــــــذئاب» يتجرع أول «مرارة»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 ديسمبر 2016

معتصم عبدالله (دبي)

حفلت الجولة الخامسة لدوري الدرجة الأول بالمفاجآت والمتغيرات على مستوى النتائج والترتيب، بتكبد الفجيرة المتصدر للجولات الأولى للمنافسة ، الخسارة الأولى في سجله بهدف دون مقابل حمل توقيع هداف المواطنين راشد حسن، وتحقيق رأس الخيمة فوزه الأول في البطولة على حساب الحمرية 3-2، في الوقت الذي أرتقى عجمان إلى الصدارة بالفوز على الذيد 3-1، وعودة الشعب إلى النتائج الإيجابية بالتغلب على العربي 4-3، وتفوق مصفوت على مضيفه العروبة بهدف، والخليج على دبي بالنتيجة نفسها.

واستفاد دبا الحصن من مؤشر تراجع نتائج «الذئاب» الذي بدأ منذ الجولة الماضية التي شهدت أول تعادل سلبي للفجيرة أمام الخليج، بعد ثلاثة انتصارات على التوالي، في إلحاق الخسارة الأولى بالمنافس بهدف حسن راشد الحيايي في الدقيقة 37، بعد مواجهة قوية و«عنيفة» شهدت إشهار البطاقة الصفراء من قبل الحكم لـ10 لاعبين من بينهم ستة في صفوف دبا الحصن الذي ارتقى إلى المركز الثاني في الترتيب برصيد 11 نقطة بفارق الأهداف خلف عجمان المتصدر، مقابل تراجع الفجيرة إلى المركز الثالث في تبادل للمراكز بين الفريقين.

وقاد البرازيلي إديلسون بيريرا عجمان إلى واجهة المنافسة بتسجيله أول «هاتريك شخصي» خلال 19 دقيقة فقط من عمر الشوط الأول في الدقائق 39،37،23 في شباك مضيفه الذيد منحا «البرتقالي» الانتصار الثالث بنتيجة 3-1، بعد أن أحرز الإيفواري سيدرك هدف تقليص الفارق لفريقه في الدقيقة 88، وارتقى بيريرا بفضل الثلاثية في شباك الذيد لصدارة هدافي الدوري برصيد 7 أهداف.

ولم يمنع النقص العددي في صفوف مصفوت الذي لعب بعشرة لاعبين في مباراته أمام العروبة بعد طرد قائد الفريق جمال البلوشي في الدقيقة 17، الفريق من الارتقاء إلى المركز الرابع في ترتيب المنافسة برصيد 10 نقاط بتحقيقه الانتصار الثاني على التوالي والثالث في سجله بهدف ثمين لمهاجمه الفرنسي فاتري ساخي قبل ثلاث دقائق على نهاية الوقت الأصلي. وعلى ملعبه في «الإمارة الباسمة» استعاد الشعب نغمة الانتصارات بفوزه على ضيفه العربي 4-3، ولم يشفع «الهاتريك» المتأخر للسنغالي عمر وعد مهاجم العربي والذي سجله في الدقائق 89،85،82 في تغيير واقع فوز «الكوماندوز» الذي استفاد من الأهداف الأربعة التي سجلها على مدار شوطي المباراة عبر لاعبيه، ديالو، محمد السويدي، حميد عبدالله، أحمد الزري، والفوز هو الأول لـ«الكوماندوز» تحت قيادة مدربه التونسي الجديد حاتم السويسي الذي خلف مواطنه الغرايري بنهاية الجولة الرابعة.

وأعاد الخليج ضيفه دبي إلى دائرة الأحزان، بعد أن حقق الفوز بهدف لاعب وسط جوهر أحمد في الدقيقة الخامسة من انطلاقة المباراة التي جرت على ملعب الأول في خورفكان، ليرفع الخليج رصيده إلى 7 نقاط ويتقدم إلى المركز السابع مقابل 5 نقاط لدبي الثامن. بدوره نجح رأس الخيمة في مبارحة المركز الأخير للمرة الأولى بفوزه المثير على ضيفه الحمرية 3-2، ومنح الهدف الثاني للمدافع «المخضرم» سالم المقبالي «33 عاماً» في الدقيقة 89 أبناء رأس الخيمة الانتصار الأول بعد أن كاد الضيوف يعودون بنقطة التعادل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا