• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

البحرية المصرية تنقذ ركاب سفينة بضائع بميناء سفاجا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يوليو 2015

القاهرة (وام)

أنقذت القوات البحرية المصرية 37 راكباً - من طاقم وسائقي الشاحنات - كانوا على متن العبارة «طابا» التي غرقت أمس في البحر الأحمر على بعد 10 أميال بحرية من ميناء سفاجا، وهي في طريقها إلى ميناء ضبا السعودي.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط «أ ش أ» عن اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر في تصريح له أمس أنه تم إنقاذ جميع من على متن الشاحنة وبينهم 27 من الطاقم و10 من سائقي الشاحنات، مؤكداً أنه جرى نقل الناجين على متن إحدى القطع البحرية إلى ميناء سفاجا وتحديد جنسياتهم.

من جانبه، قال عبدالرحيم مصطفى المتحدث الإعلامي في هيئة موانئ البحر الأحمر، إن سفينة البضائع «طابا» كانت في طريقها من ميناء سـفاجا البحري إلى ميناء ضبا السعــودي وعلى متنها 43 شاحنة بضائع و37 فرداً، من بينهم 10 سائقين للشاحنات والباقي هم أفراد الطاقم.

وأضاف أنه على بعد 10 أميال بحرية من ميناء سفاجا حدث ميل مفاجئ للعبارة بسبب وضع الشاحنات في جانب واحد في العبارة مما تسب في ميلها فأرسلت إشارة استغاثة تلقتها القاعدة البحرية في ميناء سفاجا، وعلى الفور تم دفع الزوارق السريعة واللنشات البحرية إلى موقع الاستغاثة وإنقاذ جميع الركاب بالكامل ونقلهم إلى القاعدة البحرية في سفاجا دون أي إصابات، كما تم تشكيل غرفة عمليات في هيئة موانئ البحر الأحمر لمتابعة الحادث.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا