• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م

«البنفسج» لم يتأثر بغياب «السداسي الأساسي» أمام الشارقة

زلاتكو: «تحت السيطرة» وراء تفوق «الزعيم» !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 ديسمبر 2016

صلاح سليمان (العين)

أكد «الزعيم» بما لا يدع مجالاً للشك، مقولة «العين بمن حضر» حيث خاض لقاء الشارقة مساء أمس الأول، في ظل غياب أكثر من نصف التشكيلة الأساسية، ورغم ذلك لم يهتز أداء الفريق، ولم يشعر أحد بتأثير النقص على المستوى الفني، حيث كان لاعبو «البنفسج» عند «الوعد والموعد»، وعلى قدر كبير من المسؤولية، وقدموا أداءً متميزاً توجوه بثلاثة أهداف في شباك «الملك» الشرقاوي منحتهم الأحقية لحصد كامل النقاط ليتقدم العين خطوة مهمة إلى الأمام، ويحتل المرتبة الثالثة برصيد 23 نقطة، ويقترب من الجزيرة والوصل، صاحبا المركزين الأول والثاني، بعد تقليص الفارق بينه وبينهما إلى ثلاث نقاط فقط، علماً أن العين يملك ثلاث مباريات مؤجلة أمام الأهلي وحتا والجزيرة.

غاب عن تشكيلة العين في لقاء أمس الأول ستة من عناصره الأساسية، وضمت القائمة أربعة مدافعين يأتي في مقدمتهم المدافع إسماعيل أحمد الذي نال البطاقة الحمراء المباشرة في لقاء الجولة الحادية عشرة أمام الوحدة، بجانب المدافعين الآخرين محمد فايز، ومحمد أحمد، وسعيد المنهالي لظروف الإصابة، بينما افتقد الخط الأمامي جهود البرازيلي دوجلاس للإصابة والكولومبي دانيلو أسبريلا للإيقاف، ولكن كان البدلاء على قدر التحدي والطموح والثقة الكبيرة بالنفس، واستطاعوا أن يسدوا النقص بجدارة كبيرة، وأن يؤكدوا أن لا فرق في العين بين اللاعب الأساسي والبديل، حيث إن الجميع يحظى بثقة زلاتكو.

ويعتبر الفوز الذي حققه العين أمس الأول هو السابع له من تسعة لقاءات خاضها منذ بداية مشواره في البطولة، لم يتعرض خلالها لأي خسارة حتى الآن، وشهدت تعادله في مواجهتين بينما خسر الشارقة سبع مباريات وفاز في أربعة لقاءات وتعادل في لقاء واحد.

من ناحيته، حرص الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب العين، على تقديم التهنئة إلى لاعبيه وجماهير النادي بمناسبة الفوز المستحق وعلى الأداء الرائع الذي قدمه اللاعبون، والذي اتسم بالاستحواذ على الكرة، والسيطرة على مجريات اللعب على مدار الشوطين، والرغبة الأكيدة من أجل الخروج من ملعب المباراة بالنتيجة الإيجابية، والحصول على العلامة الكاملة، بعد أن كانوا الطرف الأفضل على «المستطيل الأخضر» في معظم فترات اللقاء.

وقال إن الحظ وقف إلى جانب العين بعد فرصتين لاحتا للشارقة لم يستثمرهما بنجاح، مؤكداً أن الحظ يحالفك في بعض الأحيان، وربما يقف ضدك في أحيان أخرى، وهو ما يحدث في كرة القدم، إلا أن المباراة كانت تحت سيطرة العين الذي قدم أداءً طيباً ومارس ضغطاً متواصلاً على مرمى الضيف قاده إلى الحصول على جملة من الفرص التي ترجم بعضها إلى أهداف حقق بها الطموح المنتظر، مشيراً إلى أن العين افتقد جهود ستة لاعبين أساسيين لظروف الإيقاف والإصابة، إلا أن البدلاء كانوا عند حسن الظـن وقدم الفريق أداءً رائعاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا