• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

محمد بن راشد يشهد انطلاق منتدى الأعمال العالمي "افريقيا"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 نوفمبر 2017

دبي (وام)

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله الجلسة الافتتاحية لمنتدى الأعمال العالمي / أفريقيا / الذي انطلقت أعماله في مدينة جميرا في دبي صباح اليوم بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات والخبراء ورجال الأعمال في الدول الأفريقية إلى جانب مجموعة من شركات القطاع الخاص ورجال الأعمال في الدولة ورجال أعمال وشركات أجنبية.

وكانت الكلمة الافتتاحية، في المنتدى في نسخته الرابعة والذي تنظمه غرفة تجارة صناعة دبي، لمعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي التي رحبت برؤساء جمهوريات أوغندا ورواندا وسيشل ورؤساء الحكومات في عدد من الدول الافريقية ووزراء ومختصين وخبراء ورجال أعمال.

وأعربت معاليها عن ثقتها بأن هذا المنتدى الرابع سيحقق نتائج إيجابية على طريق إيجاد وخلق فرص استثمارية مشتركة بين دولة الإمارات والدول الافريقية من جهة وبين هذه الدول والدول الأجنبية المعنية بتوظيف أموالها في الاستثمارات الافريقية خاصة على مستوى القطاع الخاص الذي يلعب دوراً محورياً في تعزيز اقتصادات واستثمارات الدول في مختلف الميادين.

وأشارت معالي الوزيرة إلى عمق العلاقات التاريخية التي تربط دولة الإمارات والدول الافريقية منذ عهد الراحل الكبير الشيخ طيب الله ثراه والراحل الكبير الشيخ راشد طيب الله ثراه.

وشكرت وزيرة الدولة للتعاون الدولي، خلال كلمتها، الدول الافريقية التي ساندت دولة الإمارات وصوتت إلى جانبها في عملية التصويت لاستضافة اكسبو 2020 حيث فازت دولتنا باستضافة هذا الحدث العالمي الحيوي بفضل مساعدة ودعم الدول الافريقية الصديقة وبقية الدول التي صوتت إلى جانبنا.

وكان صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قد عرج قبل الجلسة الافتتاحية للمنتدى على المعرض المصاحب وتفقد عدداً من المنصات العارضة المحلية منها والأجنبية.

وتوقف سموه عند منصة دبي إكسبو 2020 حيث شرحت لسموه الوزيرة ريم الهاشمي مديرة مكتب إكسبو 2020 لدى توقفه عند مجسم ضخم لموقع المعرض العالمي في منطقة جبل علي، تفاصيل ومكونات والمراحل التي تم إنجازها في منشآت المعرض ذي المواصفات العالمية والمدة التي يستغرقها حتى بلوغ بنيانه التمام بإذن الله تعالى ويصبح أيقونة معمارية وسياحية واستثمارية فريدة على مستوى المنطقة والشرق الأوسط.

وقد بارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، جهود مكتب دبي إكسبو 2020 وجميع أفراد الجهات الحكومية والخاصة المعنية بالحدث ودعاهم لإبراز هذا المعرض الدولي المميز بصورة حضارية لا مثيل لها سابقاً بحيث يعكس الوجه الحضاري والإنساني الراقي لدولتنا الحبيبة وشعبنا المبدع ويحقق الأهداف الوطنية العليا لبلادنا.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا