الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الاتحاد الكويتي يطلع على تجربة لجنة دوري المحترفين الإماراتية في تنظيم المسابقات

الاتحاد الكويتي يطلع على تجربة لجنة دوري المحترفين الإماراتية في تنظيم المسابقات
22 سبتمبر 2018 14:48

استقبل سعادة عبدالله ناصر الجنيبي رئيس لجنة دوري المحترفين ظهر أمس الجمعة الموافق 21 سبتمبر الجاري وفد اتحاد الكرة الكويتي ممثلاً بالدكتور محمد خليل العلي، الأمين العام للاتحاد وسعادة خالد الشمري عضو الاتحاد ورئيس لجنة المسابقات وذلك بمقر اللجنة بالعاصمة أبوظبي. حضر الاجتماع وليد الحوسني المدير التنفيذي للجنة وممثلو الإدارات المختلفة بلجنة دوري المحترفين والاتحاد الكويتي لكرة القدم .
 
اطلع الوفد على هامش الزيارة على تقرير مفصل عن آلية عمل لجنة دوري المحترفين في إدارة وتنظيم مسابقات المحترفين في المجالات الفنية، التشغيلية، التسويقية، الإعلامية،  وجوانب البث التلفزيوني والأمن والسلامة. بعدها قام الوفد بزيارة ميدانية إلى استاد بني ياس بالشامخة لمتابعة قمة الجولة الثالثة من دوري الخليج العربي بين ناديي الوحدة والوصل واطلع على سير العمل وكيفية توزيع الأدوار مع شرح مفصل حول كل ما يتعلق بتنظيم المباراة، كما اطلع الوفد بعد اللقاء على تقرير مراقب المباراة وكيفية تحضيره.
 
وفي هذا الإطار عبر المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين وليد الحوسني عن سعادته بزيارة الوفد الكويتي التي تأتي ضمن التعاون وتبادل الخبرات مع مختلف المؤسسات الرياضية، مؤكدًا ان اختيار الاتحاد الكويتي لدولة الإمارات هو تأكيد لتقديرهم تجربة اللجنة في تنظيم المباريات، مضيفًا: "يسعدنا تقديم الدعم لأشقاءنا في الاتحاد الكويتي، ونعتز بعلاقتنا مع دولة الكويت. وصلنا إلى مكانة عالية لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وهي محل تقدير من اتحادات الدول الآسيوية التي دائما ما تطلب زيارتنا بغرض الاستفادة مما وصلت اليه الكرة الاماراتية".
 
من جانبه وجه خالد الشمري، عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الكويتي لكرة القدم، الشكر لدولة الإمارات على الاستضافة، موضحًا أن الوفد خرج من التجربة بفوائد عديدة ستنعكس ايجابًا على الكرة الكويتية. "هدفنا من الزيارة هو الاطلاع على كل ما هوجديد. الكرة الكويتية خرجت من ايقاف دام ثلاثة سنوات فاتنا فيها الكثير. ما رأيناه أبهرنا واستفدنا استفادة كبيرة على الرغم من قصر الزيارة لكن انطباعنا عن الكرة الإماراتية انها في تطور مستمر. سيتم نقل الافكار التي استفدناها إلى الاتحاد الكويتي ولجنة المسابقات لتطوير الكرة الكويتية، كما سيتم توقيع اتفاقية تبادل خبرات بيننا على مستوى الحكام والمسابقات".

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©