• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

سعودي يتطلع إلى «جينيس» بلوحة تضم 50 ألف عملة معدنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يوليو 2015

الرياض (د ب أ)

يتطلع مواطن سعودي إلى دخول موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية، برسم أكبر لوحة فنية في العالم بأكثر من 50 ألف عملة معدنية، دعماً لهوايته التي بدأها منذ أكثر من 20 عاماً باقتناء العملات المعدنية المحلية والعالمية، وجمع منها حتى الآن أكثر من 45 ألف عملة معدنية معظمها من النوادر.

وحرص هشام النجار «45 عاماً» على جمع العملات المعدنية من داخل المملكة وخارجها، وشراء بعضها من مزادات التحف والعملات النادرة، لتنشأ لديه خزانة من العملات المحلية والعالمية، استثمرها فيما بعد في رسم لوحات فنية احترافية بطريقة لوحية وجدارية، استهلها برسم ملوك المملكة.

وقال النجار في تصريح خاص لوكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس» أمس إنه بصدد عمل لوحة جدارية فنية لدخول موسوعة جينيس باستخدام أكثر من خمسين ألف عملة معدنية، وتضم صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأوضح النجار أن الهدف من رسم اللوحات بالعملات المعدنية ليس ترفًا بل من أجل الحفاظ عليها بشكل جميل عبر لوحات فنية تجذب عين المشاهد لها.

وأشار إلى أنه رسم صورة لوحة فنية لخادم الحرمين الشريفين تتكون من 1600 عملة معدنية بطول 1،10 أمتار في 70 سنتيمتراً، كما رسم صوراً أخرى لولي العهد، وولي ولي العهد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا