• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

رفع علم الدولة على المؤسسات والبيوت غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 نوفمبر 2017

محمد الأمين (أبوظبي)

يرفرف علم دولة الإمارات غداً الخميس الساعة 11 صباحاً على جميع المؤسسات والبيوت، وفي جميع أركان إمارات الدولة، استجابة لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد دعا جميع المؤسسات والوزارات والمدارس والجهات الحكومية إلى توحيد رفع العلم غداً الساعة 11 صباحاً في وقت واحد، مؤكداً أن علم دولة الإمارات العربية المتحدة هو علم اتحادنا ورمز وحدتنا وراية مجدنا وعزنا وتضحياتنا.

وقال في تغريدات من حسابه على «تويتر»: «الإخوة والأخوات، نحتفل معكم الفترة القادمة بيوم العلم، علم اتحادنا ورمز وحدتنا وراية مجدنا وعزنا وتضحياتنا.. علم دولة الإمارات العربية المتحدة، وندعو جميع مؤسساتنا ووزاراتنا ومدارسنا وجهاتنا الحكومية إلى توحيد رفعه الخميس 2 نوفمبر 11 صباحاً في وقت واحد، وبقلب واحد نابض بعشق تراب بلدنا، ونريد أن نراه على بيوتنا ومزارعنا ومرافقنا. نريده في السماء عالياً كطموحاتنا، عزيزاً كنفوسنا، خفاقاً على جميع أركان وطننا». وتقام فعاليات يوم العلم تعبيراً عن الانتماء إلى الدولة وتقديراً لرمزية العلم ومكانته في قلوب أبناء الدولة، ويشارك الشباب والأطفال والرجال والنساء، مواطنين ومقيمين، في هذا اليوم.

واعتمد علم دولة الإمارات في الثاني من ديسمبر في عام 1971، حين رفعه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في دار الاتحاد «قصر الضيافة» بدبي الذي شهد قيام اتحاد دولة الإمارات، وتحتفل الدولة سنوياً بـ «يوم العلم»، تزامناً مع ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، رئاسة دولة الإمارات. وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد أطلق في عام 2013، حملة وطنية سنوية شاملة، احتفالاً بـ«يوم العلم»، تزامناً مع ذكرى تولي صاحب السمو رئيس الدولة مقاليد الحكم. وكانت وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل قد أصدرت تعميماً يقضي بتقديم الاحتفالات بـ «يوم العلم» لعام 2017 إلى يوم الخميس الموافق الثاني من نوفمبر، بدلاً من يوم الجمعة الموافق 3 نوفمبر الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا