• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

«شرطة رأس الخيمة» تطلع على تجارب وأفضل الممارسات في الشرطة الفرنسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 ديسمبر 2016

رأس الخيمة (الاتحاد)

قام وفد رسمي من القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة بزيارة إلى الشرطة الفرنسية استغرقت عدة أيام، اطلع خلالها الوفد الزائر على أفضل الممارسات والتجارب المطبقة لدى شرطة باريس في العديد من المجالات الخدمية والأمنية والشرطية.

وتهدف الزيارة للاطلاع على أفضل الممارسات والتجارب العالمية في مجال العمل الشرطي، واستناداً إلى سياسة المقارنات المعيارية وآلية عمل التواصل الخارجي التي تهدفان إلى تبادل المعارف ونقل الخبرات والتجارب والممارسات المتميزة مع الدول والجهات التي ترتبط بعلاقات مشتركة ومتميزة مع وزارة الداخلية بدولة الإمارات.

وضم الوفد الذي ترأسه اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة، كلاً من: العقيد عبد الله علي منخس مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، والمقدم يوسف سالم بن يعقوب مدير إدارة المهام الخاصة، والمقدم مروان عبد الله جكه مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة، والرائد سالم حميد بن بدر رئيس قسم المهام الخاصة، ورافق الوفد خلال الزيارة النقيب مصبح الساعدي من مكتب الارتباط الشرطي في باريس.

وتأتي الزيارة، في إطار السعي الدائم لتحقيق استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى تعزيز الأمن والأمان، ودعم رؤية دولة الإمارات في أن تكون من أفضل دول العالم أمناً وسلامة بحلول العام 2021.

اشتملت الزيارة على عقد عدة لقاءات وجلسات عمل رسمية بين الجانبين منها: لقاء مع فرقة البحث والتدخل في مركز شرطة باريس، وجلسة عمل مع المختصين في وحدة البحث والمساعدة والتدخل والردع للشرطة الوطنية الفرنسية (RAID)، كما تم الاطلاع على آلية وسيناريوهات العمل المطبقة لدى الشرطة الفرنسية في مجال تأمين الفعاليات والمناسبات والمهرجانات السياحية والرياضية والترفيهية.

ومن ناحية أخرى، قام الوفد بزيارة شركة سافران للحلول التقنية في المجال الأمني للاطلاع على آخر ما توصلت إليه التقنية الحديثة في مجال مكافحة الجريمة كما قام الوفد بزيارة ميدانية إلى وحدة مكافحة الإرهاب في الإدارة المركزية للشرطة الفرنسية والاطلاع على آلية عمل الوحدة.

ومن جانبه، أكد قائد عام شرطة رأس الخيمة، أهمية تعزيز سبل التعاون بين الدولتين في مجال التعاون الأمني، مشيراً إلى أن قيادة دولة الإمارات تحرص دائماً على مواصلة العمل المشترك مع الشرطة الفرنسية من خلال وضع الخطط والسياسات الاستراتيجية المشتركة التي تخدم الأمن والسلامة العامة لدى الدولتين.

وأوضح أن اختيار الشرطة الفرنسية يعكس حرص وزارة الداخلية وشرطة رأس الخيمة على التنسيق المشترك والتعلم المستمر والاستفادة من الخبرات وأفضل الممارسات والتجارب المطبقة لدى جهات عالمية عريقة ومتميزة في ريادة الأعمال الأمنية والشرطية، ما يضيف إلى منتسبي الشرطة معارف جديدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا