• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م

في دراسة استطلاعية لـ«شرطة الإمارة»

94 % من سكان دبي لديهم وعي بمفهوم الاتجار بالبشر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 ديسمبر 2016

تحرير الأمير (دبي)

كشفت دراسة استطلاعية أجرتها القيادة العامة لشرطة دبي، لقياس مستوى الوعي العام في الإمارة بشأن جرائم الاتجار بالبشر، عن أن 94% من قاطني إمارة دبي لديهم وعي شامل أو جزئي بصور الاتجار بالبشر، وأن 79% منهم يملكون درجة وعي عالية بوجود قانون لمكافحة الاتجار بالبشر في الدولة، مقابل 21% لا يملكونها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته «شرطة دبي» في نادي الضباط بدبي، بحضور ضرار بالهول رئيس مركز الديرة للدراسات واستطلاع الرأي، والعميد الدكتور محمد المر مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان، والعميد عبد الرحيم بن شفيع مدير إدارة مكافحة الجريمة المنظمة في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، والعقيد الدكتور سلطان الجمال مدير مركز جرائم الاتجار بالبشر في شرطة دبي، وهناء لوتاه المدير التنفيذي لمركز الديرة للدراسات واستطلاع الرأي، ومارين ماير خبير مساعد في مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بدول مجلس التعاون الخليجي، وياسمين بيضون ممثلة مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بدول مجلس التعاون الخليجي، وعدد من الضباط والأفراد من كافة الجهات الحاضرة، وعدد من الإعلاميين.

وأوصت الدراسة بالانتقال إلى مرحلة متقدمة في التعامل مع ضحايا الاتجار بالبشر، حيث يوصي مركز ديرة للدراسات واستطلاع الرأي العام بالعمل على محوري الرعاية الصحية، والتدريب اللازم، بهدف إعادة تأهيل الضحايا للعودة للمجتمع.

وبلورة إطار مشاركة عامة لمكافحة الجريمة، حيث يوصي المركز بالعمل على تعزيز المحاور الاجتماعية التي من أجلها يمكن إغلاق جميع النوافذ لتجار البشر.وأوضحت الدراسة التي أجراها مركز جرائم الاتجار بالبشر بشرطة دبي، بالتعاون مع «مركز ديرة للدراسات واستطلاع الرأي»، أن 48% من عينة قطاع الجمهور لديهم وعي عام بتعريف مفهوم الاتجار بالبشر، مقارنة بنسبة 49% من عينة القطاع الحكومي، و41% من عينة القطاع الخاص.

وذكرت الدراسة أن 47% لديهم وعي شامل بمفهوم الاتجار بالبشر، و47% لديهم وعي جزئي، فيما أوضحت نتائج الدراسة أن 4% ليس لديهم أي مفهوم عن الاتجار بالبشر، و2% لديهم مفهوم آخر عن كل ما سبق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا