• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

8500 مراجع لمركزي جراحات القلب والأعصاب في «خليفة التخصصي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 ديسمبر 2016

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

استقبل مستشفى خليفة التخصصي برأس الخيمة نحو 8500 مريض في مركزي طب وجراحة الأعصاب والقلب والأوعية الدموية حتى نهاية نوفمبر الماضي، كما أن مركز طب وجراحة الأعصاب في المستشفى استقبل نحو 5 آلاف مريض في العيادات الخارجية، وتم إدخال نحو 300 مريض للتنويم الداخلي بالإضافة إلى إجراء 50 عملية معقدة للأعصاب تمت جميعها بأحدث الطرق وما توصل إليه الطب الحديث.

جاء ذلك خلال اختتام مؤتمر «الرعاية الشاملة لمرضى القلب والأعصاب» الذي نظمه مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة والذي أقيم في مركز المؤتمرات بفندق «دبل تري هلتون جزيرة المرجان».

وأفاد الرئيس التنفيذي لمستشفى رأس الخيمة التخصصي الدكتور ميونغ هون أن المؤتمر ناقش آخر ما توصلت إليه العلوم الطبية والعلاجات المتوافرة لمختلف أمراض القلب والأعصاب، حيث تم عقد ورش عمل ومحاضرات متعددة ناقشت جراحات الحبل الشوكي والرعاية الطبية لجراحات الحبل الشوكي وحالات الأعصاب الطارئة، كما تطرقت إلى طرق علاج الذبحة الصدرية، مشيراً إلى أنه فرصة للكوادر الطبية للاطلاع على آخر التطورات فيما يتعلق بتشخيص أمراض القلب والأعصاب المختلفة وأعراضها والوقاية منها وعلاجها.

وأضاف أن المؤتمر يمثل أهمية بالغة للعاملين في القطاع الطبي من أطباء وممرضين وفنيي مختبرات للتعرف على أحدث الأجهزة والطرق المتبعة لتشخيص أمراض القلب وأمراض الأعصاب، وكذلك أعراضهما وعلاجاتهما المختلفة.

وأشار إلى أن المستشفى يوفر العديد من البروتوكولات العلاجية لمرضى الأعصاب بمختلف أنواعها، منوها إلى أن مركز الأعصاب في المستشفى يضم أحدث أجهزة تصوير الدماغ والأوعية الدموية بالأشعة المقطعية والتي تفيد بشكل خاص للسكتة الدماغية، و يمكن أن تستخدم الأشعة المقطعية أيضا للفحص والكشف عن بعض الأمراض العصبية مثل السكتة الدماغية الإقفارية وضمور وورم الدماغ.

من جهته ذكر المدير الطبي للمستشفى ورئيس مركز طب وجراحة القلب الدكتور جيمينغ شانغ أن المستشفى يولي المؤتمرات أهمية كبرى وأنه في هذا الإطار فقد اجرى المستشفى العديد من المؤتمرات والمحاضرات في مركز طب وجراحة القلب الذي يعد أحد مراكز التميز الثلاثة في المستشفى، مؤكدا ن المستشفى عقد وشارك في العديد من المؤتمرات التي تتعلق بالقلب ويحرص بشكل مستمر على تبادل الخبرات مع المتخصصين محليا وعالميا لرفع كفاءة الأطباء وتحسين مستوى الرعاية الطبية للمرضى، لتعزيز أفضل الممارسات في مجال أمراض القلب والأوعية الدموية.

ولفت إلى أن فرق عمل وحدة القلب والقسطرة يقدمون أفضل الممارسات والعلاجات لجميع المرضى الذين يعانون من مرض القلب سواء من خلال عمليات القسطرة والتدخلات الجراحية لانقاذ حياة المرضى، مؤكدا توافر طاقم طبي على مستوى عال من القدرة والمهنية، ومزودين بجرعات معرفية وتدريبية مكثفة، إلى جانب اختيار الحالات والعمليات المناسبة، وتوفر البنية التحتية التقنية لعمل هذه العمليات بهذا النجاح.

وحضر المؤتمر أكثر من 300 استشاري وأخصائي فضلاً عن عدد من الكوادر الفنية والتمريضية في أمراض القلب وأمراض الأعصاب المختلفة، من مستشفى الشيخ خليفة التخصصي، كما حضر المؤتمر مجموعة من الأطباء المتخصصين والمهتمين من مختلف مستشفيات الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا