• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

استقبلت وفداً طلابياً جامعياً

«عزبة الإمارات»: مراكز متقدمة في اليوم الأول واستعدادات مكثفة للسباقات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 ديسمبر 2016

الغربية (الاتحاد)

استقبلت عزبة الإمارات المملوكة لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، بمخيمها في مهرجان الظفرة العاشر (130) طالباً وطالبة من جامعه نيويورك في أبوظبي، حيث اطلع الطلبة الزائرون على الفعاليات والأنشطة والمسابقات التي تنظمها العزبة بالتزامن مع مهرجان الظفرة، وتعرفوا من قرب إلى أهم وأجمل الإبل الأصايل التي تمتلكها العزبة.

واستمع الطلبة إلى شرح مفصل من عبدالعزيز القحطاني مدير عزبة الإمارات، عن أهم مشاركات العزبة وما تقتنيه من إبل محلية أصيلة، وأشار إلى توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، بإطلاق عدد من الأنشطة والمسابقات التراثية والثقافية المتنوعة بهدف الحفاظ على التراث العريق لدولة الإمارات، حيث تضاف هذه التوجيهات إلى مبادرات ومكارم سموه العديدة والتي تهدف إلى توثيق هذا الموروث وتعزيزه في النفوس، وأوضح القحطاني أن مشاركة عزبة الإمارات وتنظيمها العديد من الأنشطة والمسابقات تأتي في إطار توجيهات سموه في هذا الجانب.

وقدم القحطاني لمحة عن المطايا التي تملكها العزبة وسلالاتها الأصيلة، والتي حققت مراكز متقدمة في كافة مشاركاتها نظراً لما تتميز به من الجمال والأصالة.

من جانبها، قدمت ميرة المزروعي المشرفة على المسابقات التي تنظمها عزبة الإمارات، شرحاً للطلبة الزائرين عن طبيعة المسابقات والأنشطة التي تحفل بها العزبة، والتي تهدف إلى حفظ الموروث الشعبي.

كما شرحت طبيعة المسابقات وطريقة المشاركة والمنافسة فيها، والجوائز المقدمة للفائزين بالمراكز الأولى، وكانت عزبة الإمارات قد نظمت، أمس، مسابقة «صناعة السرود واليراب»، حيث شاركت فيها خمس متسابقات، جاءت مشاركتهن حافلة بالإبداع والتميز، كما نظمت مجموعة من الأنشطة التراثية. من جهة، أخرى شاركت عزبة الإمارات في منافسات أشواط المزاينة، أمس بعدد من نخبة الإبل الأصايل التي تمتلكها، وحققت مراكز متقدمة وأرقاماً مميزة، وتواصل العزبة استعداداتها وتجهيز عدد من أجمل المطايا للمشاركة في أشواط المزاينة في الأيام المقبلة وفي مختلف الفئات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا