• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

زار جامعة حمدان بن محمد

وزير الاتصالات المصري يطلع على مبادرات التعليم الذكي في الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 ديسمبر 2016

دبي (وام)

اطلع معالي المهندس ياسر القاضي وزير الاتّصالات وتكنولوجيا المعلومات في جمهورية مصر العربية على أهم مبادرات التعليم الذكي، ومكوّنات المنظومة التعليمية التي تنتهجها جامعة حمدان بن محمد الذكية في إطار مسيرة التحوّل الذكي لدولة الإمارات. جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الوزير المصري، والوفد رفيع المستوى المرافق له إلى حرم الجامعة، حيث كان في استقباله الدكتور منصور العور رئيس «جامعة حمدان بن محمد الذكية» وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية.

واستهلت الزيارة بتقديم نبذة شاملة عن الجامعة والإنجازات والمساهمات القيّمة التي أحرزتها في تطوير القطاع التعليمي المحلي والإقليمي. وتمحورت الزيارة حول التباحث في آخر التطوّرات والابتكارات التكنولوجية التي كان لها الأثر الأكبر في إعادة بلورة البيئة التعليمية في «جامعة حمدان بن محمد الذكية» حيث اطّلع معالي الوزير المهندس ياسر القاضي والوفد المرافق على آليات التعلّم الذكي المعتمدة لدى الجامعة وأهم البرامج والمبادرات السبّاقة التي أحدثت بصمة إيجابية على صعيد تعزيز تجربة الدارسين وترسيخ ثقافة الابتكار والتعلّم الذكي لمواكبة متطلّبات القرن الحادي والعشرين.

واستمع الوفد المصري الزائر إلى عرض مفصّل حول أبرز المبادرات التي شكّلت حجر الأساس لانطلاق مسيرة التعلم الذكي والبنية التحتية المتطوّرة في الجامعة في مقدّمتها «مبادرة حمدان بن محمد للتعليم المجتمعي الذكي» الأولى من نوعها القائمة على توفير خدمات التعليم الذكي عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وتعرّف الوفد أيضاً على آليات عمل «نموذج التدريب الذكي» الذي أحدث نقلة نوعية في تنمية الكفاءات التعليمية والنهوض بآليات التدريب والتأهيل إلى مستويات جديدة من الابتكار والتفوّق العلمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا