الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تنفيذ 3 مشاريع لتصريف مياه الأمطار في "الظفرة"

تنفيذ 3 مشاريع لتصريف مياه الأمطار في "الظفرة"
22 سبتمبر 2018 00:51

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

تشهد منطقة الظفرة العام الجاري تنفيذ 3 مشاريع لتصريف مياه الأمطار في كل من مدينة زايد، وغياثي، والسلع ويتوقع الانتهاء من مشروعين قبل نهاية العام الجاري.
وتتضمن المشاريع الجاري تنفيذها مشروع تصريف مياه الأمطار في مدينة السلع، ويشمل إنشاء شبكة تصريف بطول 22.5 كيلو متر على الطرق الرئيسة والفرعية في المدينة، ويتم من خلالها تصريف مياه الأمطار من الطرق وسحبها إلى خزان تجميع رئيس.
ويتألف المشروع من شبكة أنابيب بأقطار مختلفة تغطي مختلف أنحاء المدينة مع غرف تجميع، وتصب كلها في خزان التجميع الذي تم إنشاؤه في المرحلة الأولى من المشروع وفقاً لأحدث المواصفات والمعايير القياسية، وبدأ العمل في تنفيذ المشروع في شهر أغسطس 2017 ومخطط إنجاز الأعمال كافة خلال العام الجاري.
ويهدف المشروع الذي تقدر قيمته بـ 31 مليون درهم إلى إيجاد حلول لتجمع مياه الأمطار في مدينة السلع، وذلك حرصاً على سلامة مستخدمي الطريق ولتجنب وقوع أي ملوثات بيئية تنتج عن تجمع المياه في الطرق العامة، كما يخدم المشروع منطقة المزارع المقابلة لمساكن المواطنين، وذلك لحل مشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية الناتجة عن الأمطار والري.
وفي مدينة غياثي بدأت الإجراءات لتنفيذ مشروع لتصريف مياه الأمطار في مرابع الظفرة بمدينة غياثي بعد الانتهاء من تعيين استشاري لتصميم شبكه تصريف مياه الأمطار لمرابع الظفرة في غياثي، وكذلك مشروع لتصريف مياه الأمطار في مدينة زايد بتكلفة تبلغ 33 مليون درهم، وذلك بمواصفات فنية وهندسية وتقنية عالية تستهدف حل مشكلات تجمع مياه الأمطار في المدينة ويتوقع أن يتم الانتهاء منه خلال العام الجاري، ويهدف إلى توفير نظام لتصريف مياه الأمطار في مدينة زايد، على الطرق الرئيسة والفرعية في المدينة يتم من خلالها تصريف مياه الأمطار من الطرق وسحبها إلى خزان تجميع رئيس.
وكانت بلدية منطقة الظفرة قد انتهت من تنفيذ مشاريع أخرى لتصريف مياه الأمطار في كل من جزيرة دلما ومدينة المرفأ وغياثي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©