الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شواطئ أبوظبي الخيار الأول للترفيه وممارسة الرياضات والاستمتاع بالأجواء العائلية

شواطئ أبوظبي الخيار الأول للترفيه وممارسة الرياضات والاستمتاع بالأجواء العائلية
22 سبتمبر 2018 00:51

هالة الخياط (أبوظبي)-

تستعد الشواطئ الأربعة الرئيسية في مدينة أبوظبي لاستقبال هواة الرياضات المائية وركوب الدراجات الهوائية والمشي تزامنا مع اقتراب أشهر الشتاء والانخفاض في درجات الحرارة، ما يجعل من الشواطئ الخيار الأول للترفيه وممارسة الرياضات المختلفة والاستمتاع بالأجواء العائلية.
وأضحت شواطئ السباحة على كورنيش أبوظبي والبطين والسيدات وشاطئ الحديريات الذي تم افتتاحه مؤخراً الوجهة المفضلة لهواة السباحة والباحثين عن الهدوء والخدمات العصرية والترفيه والاستجمام، وذلك انعكاساً للمكانة المحلية والعالمية التي أصبحت شواطئ أبوظبي تتمتع بها، ونظراً لحداثة وتطور الخدمات المقدمة فيها واحتوائها على أرقى معايير الأمن والسلامة والبيئة الإيجابية، خصوصاً بعد أن حصلت الشواطئ بكل جدارة واستحقاق على شارة العلم الأزرق ونجاحها في الحفاظ على معايير هذا الاعتراف العالمي.
ووفقاً لإحصائيات بلدية مدينة أبوظبي فقد سجلت الشواطئ منذ بداية العام الحالي وحتى أغسطس الماضي زيارة 3 ملايين و72 ألف زائر، منهم 1.7 مليون شخص زاروا شاطئ الكورنيش، و460 ألفاً زاروا شاطئ الحديريات و912 ألف شخص زاروا شاطئي البطين والسيدات.
وأكدت البلدية أنها تولي عناية كبيرة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة على شواطئ أبوظبي من خلال توفير وسائل الترفيه التي تتناسب مع حالاتهم وتحقق لهم السعادة والمرح، حيث توفر البلدية خدمات الكرسي العائم في شاطئي الكورنيش والبطين، كما توفر دورات مياه مخصصة لهذه الفئة وميزة الدخول المجاني إلى الشواطئ، ومبينة أنه تم تصميم الموقع ليسمح بسهولة التنقل في كافة أنحاء الشاطئ.
وأفادت البلدية أن شاطئ البطين وشاطئ البطين للسيدات يحتويان على ممرات خاصة بذوي الهمم، وفيما يتم حالياً تنفيذ مشروع لإنشاء ممرات مخصصة لأصحاب الهمم لإيصالهم لأقرب خط مياه في شاطئ الكورنيش.
وأكدت البلدية أن أعمال الصيانة والتأهيل لشاطئ البطين شارفت على الانتهاء، والتي اشتملت على استبدال بلاط المشاة على امتداد الشاطئ، واستبدال سور سعف النخيل لشاطئ البطين العام، وتزويد شاطئ السيدات بسور سعفي جديد، بالإضافة إلى الانتهاء من كافة التصاميم للوحات التعريفية والإرشادية للزوار، على أن يتم استبدالها مع نهاية الشهر الجاري.
وأصبح شاطئ الحديريات من الوجهات المفضلة لمحبي السباحة والاستجمام تحت أشعة الشمس منذ افتتاحه الأسبوع الماضي، حيث يمتد شاطئ السباحة على مسافة 600 متر طولي وبمساحة كلية تبلغ 24000 متر مربع، وتتوافر فيه جميع مقومات الأمن والسلامة، كما تتوافر فيه خدمات المنقذين طوال فترة السباحة بالإضافة إلى خدمات الأمن على مدار الساعة، ويمكن لهواة السباحة قضاء أجمل الأوقات في مياه الشاطئ النقية والآمنة يومياً من شروق الشمس وحتى مغيبها.
وتتوفر في الشواطئ العديد من الخدمات كالألعاب المائية، واستخدام نظام النداء المركزي لتنبيه الزوار بمواعيد افتتاح الشاطئ وانتهاء موعد السباحة، بالإضافة إلى اطلاع الزوار على الأحداث الجارية في الشاطئ.
وأوضحت البلدية أن شاطئ الكورنيش يعد من الشواطئ ذات المعايير العالمية ويضم العديد من المرافق مثل مناطق ألعاب للأطفال، مكتبة شاطئية، الرياضات البحرية، خدمات الكراسي والمظلات الشاطئية.
وتنفذ البلدية برنامج تفتيش يومي وأسبوعي وشهري من قبل إدارة الشواطئ، وتقوم بتدريب حراس الأمن قبل بداية فترة العمل والقيام بالتدريب الرياضي اليومي للمنقذين للحفاظ على اللياقة والذي ينعكس إيجاباً في تقارير الحوادث في الشاطئ.
كما يتم التفتيش من قبل إدارة التفتيش والرقابة وإدارة البيئة والصحة والسلامة، وذلك بهدف الارتقاء المستمر بخدمات الشاطئ وتحقيق متطلبات مرتاديه لا سيما وأن شواطئ أبوظبي حاصلة على شهادة العلم الأزرق وهي أعلى معايير للأمن والسلامة للشواطئ، وتسعى البلدية باستمرار للمحافظة على هذا المستوى الرفيع واستحقاقات هذا الامتياز العالمي.
وأضافت البلدية أنها تسعى بشكل متواصل إلى مواءمة خدمات الشواطئ مع احتياجات الزوار، ولهذا تسعى إلى إدخال خدمات مختلفة ومرافق خدمية من شأنها تحقيق الترفيه والسعادة لمرتادي الشواطئ.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©