• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

101 طالب وطالبة يستكملون البرنامج في «العين وتوام»

طالبات «طب الإمارات» يطالبن بتمديد التدريب السريري بالمستشفيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يناير 2014

محسن البوشي (العين)- يستكمل 101 طالب وطالبة بالسنتين الأخيرتين بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات، من بينهم 13 طالباً و34 طالبة في السنة الخامسة،و 16 طالباً و38 طالبة بالسنة السادسة، برنامج التدريب السريري بمستشفيي العين وتوام ضمن متطلبات تخرجهم ببرنامج البكالوريوس.

وطالبت طالبات متدربات بمستشفى العين الحكومي التقتهم «الاتحاد» بزيادة فترة التدريب السريري، نظراً لأهميتها في إكسابهن مهارات العمل السريري وصقل خبراتهن وتوسيع دائرة الاحتكاك بالمرضى، ومشاركة الفريق الطبي في تشخيص الحالات ووصف العلاج المناسب لها ومتابعتها.

ولفت الدكتور محمد الحوقاني مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والتعليم الطبي بالكلية إلى أن هناك آليات معتمدة لتقييم الطلبة الذين يلتحقون ببرنامج التدريب، الذين يخضعون لمتابعة ميدانية تستمر طيلة السنتين الخامسة والسادسة، حيث يجري تقييم الطلبة عقب إتمامهم فترة التدريب المقررة في كل قسم من الأقسام السريرية التي يمرون عليها في المستشفيات.

ويخضع الطلبة المتدربون جميعهم لاختبار نهائي شامل (عملي نظري) في نهاية برنامج التدريب السريري الذي ينتهي بنهاية السنة السادسة، حيث يستوجب عليهم اجتيازه بنجاح لاستكمال متطلبات التخرج، ويقوم على تقييم الطلبة أساتذة ممتحنون من جامعات مرموقة في أميركا وكندا وبريطانيا تستضيفهم الكلية خصيصاً لهذا الغرض.

ويقوم أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية بالإشراف الميداني على تدريب الطلبة في المستشفيات، وإعطائهم محاضرات كل في مجال تخصصه مثل تخصص الجراحة، والباطنة، الطب النفسي وغيرها من التخصصات، بالتعاون مع الأطباء في المستشفيين التابعين لشركة صحة.

وأكدت الطالبة مريم غريب المنصوري بالسنة النهائية في كلية الطب بجامعة الإمارات وإحدى المتدربات أهمية زيادة جرعة التدريب العملي الميداني لأنه مهم جداً لها وزميلاتها، ينقلهن من مرحلة الدراسة والتلقين النظري الى ممارسة المهنة فعلياً لاكتساب المهارات السريرية اللازمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض