الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

حجوزات الموسم الشتوي تنبئ بزخم سياحي في أبوظبي

حجوزات الموسم الشتوي تنبئ بزخم سياحي في أبوظبي
22 سبتمبر 2018 00:54

رشا طبيلة (أبوظبي)

تنبئ حجوزات الموسم السياحي الشتوي بأبوظبي إلى نشاط سياحي واعد، لاسيما من سياح الترفيه والثقافة، الأمر الذي سيرفع من الإشغال الفندقي، ويجذب أسواقاً رئيسة على رأسها الروسية والألمانية والصينية.
قال مارك دي بيير، المدير العام لمنتجع وفلل السعديات روتانا، «مع بدء موسم السياحة بأبوظبي نرى ارتفاعاً في الحجوزات والإشغال الفندقي، حيث تؤشر الحجوزات إلى أداء ممتاز خلال الربع الأخير من العام. وأشار إلى أن أهم الأسواق الرئيسة في الفندق هي الأوروبية على رأسها الألمانية إضافة إلى السوق الروسية.
وأكد أن أهم محركات ارتفاع الطلب لأبوظبي العام الجاري الفعاليات التي تستضيفها الإمارة التي تسهم في زيادة سياحة الأعمال والمؤتمرات، إضافة إلى المرافق السياحية التي تستقطب سياحة الترفيه والثقافة كمتحف اللوفر ومرافق جزيرة ياس الترفيهية، متوقعاً أن ترتفع حصة سياحة الترفيه بشكل كبير الموسم الجاري.
وحول أسعار الفنادق بأبوظبي، أشار إلى أن الأسعار أصبحت تنافسية وملائمة لشريحة أكبر من السياح، الأمر الذي يجذب مزيداً من السياح إلى جانب توافر حزم متنوعة تتضمن تذاكر لدخول أهم المرافق الترفيهية في الإمارة.
وتوقع بيير أن يبلغ معدل إقامة السائح في الفندق نحو 5 ليال حتى يتسنى له زيارة جميع المرافق الجاذبة في أبوظبي.
وبحسب بيانات دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، ارتفع معدل إقامة السائح في فنادق أبوظبي خلال الأشهر السبعة الأولى من العام إلى 2.6 ليلة بنمو 2.3% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفي نفس الوقت، تراجع متوسط أسعار الغرف الفندقية بالإمارة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، بواقع 6.4% إلى 333 درهماً لليلة مقابل 356 درهماً في نفس الفترة من العام الماضي.
وفي السياق نفسه، قال وائل سامي مدير التسويق والمبيعات في فندق«إنتركونتينينتال أبوظبي»، إن حجوزات الموسم الحالي وطلبات السياح تنبئ بموسم نشط من خلال سياح الأعمال والحوافز والترفيه.
وأشار إلى أن سياحة الترفيه ترتفع بشكل ملحوظ في أبوظبي، لا سيما مع زيادة المرافق الترفيهية والجاذبة للسياح، مثل متحف اللوفر ومرافق جزيرة ياس. وبين سامي أن السوق الأوروبي يعد من أهم الأسواق التي يستقطبها الفندق على رأسها السوق الألماني.
وقالت ديانا أنكوتا، مساعد المدير التنفيذي ومدير المبيعات والتسويق في فندق باب القصر بأبوظبي، إن الحجوزات الحالية تنبئ بحركة سياحية نشطة بالربع الأخير من العام، فالسوق الروسي يشهد نمواً ملحوظاً، حيث من المتوقع زيادة عدد السياح من روسيا إلى جانب السوق الألماني والصيني والسوق الخليجي.
وبينت أن توافد سياح الترفيه يبدأ من أكتوبر، حيث إن الطلب حالياً يقتصر على سياحة الأعمال والحوافر بشكل رئيس، وكسابقيها، أشارت أنكوتا إلى افتتاح متحف اللوفر وتوافر مرافق سياحية ترفيهية عالمية تسهم في زيادة عدد سياح الترفيه إلى الإمارة في الربع الأخير من العام.
وشهدت المنشآت الفندقية في إمارة أبوظبي استقبال 2.8 مليون نزيل في 7 أشهر مقارنة مع 2.69 بنمو 5.1% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وبلغ معدل إشغالها 70%، بحسب بيانات الدائرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©