الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الذهب يتجه صوب أول مكسب أسبوعي في شهر

الذهب يتجه صوب أول مكسب أسبوعي في شهر
22 سبتمبر 2018 00:54

لندن (رويترز)

انخفضت أسعار الذهب، أمس، في الوقت الذي ارتفع فيه الدولار بفعل استمرار المخاوف بشأن تصاعد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين في أسبوع فرض فيه كل من الجانبين رسوماً جديدة على وارداته من الآخر.
وتأمل الصين في أن تظهر الولايات المتحدة حسن النية، وتتخذ خطوات لتصحيح سلوكها وفق ما ذكرته وزارة التجارة الصينية أمس الأول، في ظل رسوم جديدة في إطار نزاع طال أمده. والوضع الذي يتمتع به الدولار من حيث كونه عملة احتياطية رئيسة يجعله المستفيد الرئيس من المخاوف بشأن الصراعات التجارية بفعل الرهان على أن الولايات المتحدة ستتكبد الخسارة الأقل في النزاع.
وانخفض الذهب 0.2% في المعاملات الفورية إلى 1204.31 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 12.05 بتوقيت جرينتش، بعدما لامس أعلى مستوى منذ 13 سبتمبر عند 1211.02 دولار للأوقية. لكن المعدن ما زال يتجه صوب تحقيق أكبر مكسب أسبوعي في أربعة أسابيع.
وانخفضت عقود الذهب الأميركية الآجلة 0.2% مسجلة 1209.20 دولار للأوقية.
وتحددت الرسوم الجمركية التي فرضتها الصين والولايات المتحدة، كل منهما على سلع الأخرى، عند مستويات أقل مما كان متوقعاً من قبل، وهو ما قلص تكبد الذهب المزيد من الخسائر.
وارتفع الدولار مقابل عملات رئيسة، مما جعل تكلفة الذهب أعلى لحائزي العملات الأخرى، فيما ارتفعت أسواق الأسهم وعوائد السندات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©