• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م

خطف المركزين السابع والتاسع في جولة بولندا

«سيتروين أبوظبي» يعزز وصافته لـ«مونديال الراليات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أنهى فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات منافسات الجولة السابعة من بطولة العالم للراليات «رالي بولندا» ضمن قائمة العشرة الأوائل، بعد أحداث دراماتيكية حتى قبل انطلاق السباق، حيث أثر اختيار الإطارات سلباً على تماسك سيارتي الفريق، الأمر الذي لم يفسح في المجال أمام كريس ميك وزميله مادس أوستبيرج للمنافسة على المراكز الأولى كما كان مخططاً له. ومع احتلال البريطاني ميك المركز السابع والنرويجي أوستبيرج المركز التاسع على متن DS 3 WRC يكون الفريق سيتروين قد نجح في مهمة تعزيز مركز الوصافة في بطولة العالم للراليات برصيد 125 نقطة.

الجدير بالذكر أن اليوم الثالث من رالي بولندا كان أفضل بكثير بالنسبة إلى سائقي فريق أبوظبي العالمي، مقارنةً ببداية المنافسات، حيث تمكن مادس أوستبيرج من التقدم إلى المركز التاسع في النصف الأول من اليوم، في وقت كان فيه كريس ميك يضغط للمنافسة مع أصحاب المقدمة مسجلاً أزمنة جيدة ومقلصاً الفارق مع كوبيتسا في المركز السابع.

وقد تألف اليوم الأخير من مرحلة واحدة بطولة 14.6 كلم كررت مرتين. تمكن ميك خلال المرحلة 18 «قبل الأخيرة» من تقليص الفارق مع المركز السابع إلى 5.4 ثوان. وفي المرحلة الأخيرة، تعرض الإطار الخلفي الأيمن لسيارة السائق البولندي روبرت كوبيتسا «سائق الفورمولا 1 السابق» للانثقاب، الأمر الذي كلفه خسارة وقت كبير، بل ومركزه السابع لمصلحة سائق فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات كريس ميك. من جانبه قال ميك: «أعتقد بأن رالينا انتهى حتى قبل أن يبدأ عندما تعرضنا لحادث في تجارب الشيكداون» وأضاف: «إلا أننا قدمنا روحاً تنافسية عالية حتى النهاية وأتطلع قدماً الآن لرالي فنلندا».

وتقام الجولة الثامنة من بطولة العالم للراليات في فنلندا من 30 يوليو إلى 2 أغسطس بمشاركة الشيخ خالد بن فيصل القاسمي ضمن فئة WRC مع فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات، بالإضافة إلى مشاركة السائق الناشئ محمد المطوّع ضمن فئة JWRC ممثلاً فريق أبوظبي للسباقات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا