الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"أوبر" تجري محادثات للاستحواذ على "ديليفرو" لتوصيل الأغذية

"أوبر" تجري محادثات للاستحواذ على "ديليفرو" لتوصيل الأغذية
22 سبتمبر 2018 00:55

لندن (د ب أ)

تجري شركة أوبر تكنولوجيز لخدمات توصيل الركاب عبر تطبيقات الإنترنت محادثات أولية بغرض الاستحواذ على شركة ديليفرو لتوصيل الأغذية، في صفقة قد تصل قيمتها إلى مليارات عدة من الدولارات، حسبما أفادت مصادر مطلعة.
وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن محاولة أوبر للاستحواذ على شركة ديليفرو، ومقرها في لندن، والتي تقدر قيمتها بأكثر من ملياري دولار تمثل محاولة رئيسة من أوبر للسيطرة على قطاع توصيل الأغذية في أوروبا.
وبرغم أنه لم يتم الإعلان عن قيمة عرض الاستحواذ، إلا أن مصادر مطلعة على خطط ديليفرو في هذا الصدد أكدت أن أي عرض مقدم من أوبر لابد وأن يفوق بشكل كبير التقديرات السابقة لقيمة الشركة. وبرغم أن شركة ديليفرو ليست معروفة في الأسواق الأميركية، إلا أنها تقدم خدماتها في أكثر من 200 مدينة في أربع قارات حول العالم.
وانخفضت أسهم الشركات المنافسة لديليفرو في مجال نقل الأغذية أمس، حيث تراجع سعر سهم شركة «ديليفري هيرو» بنسبة 2.8% في بداية التعاملات في بورصة فرانكفورت، فيما انخفض سهم شركة «جاست إيت بي إل سي» بنسبة 6.7% في بورصة لندن.
وكان الرئيس التنفيذي لشركة أوبر دارا خوسروشاهي قد جعل خدمات توصيل الأغذية على رأس أولويات أوبر قبل طرح أسهمها للاكتتاب العام المقرر خلال النصف الثاني من العام المقبل.
وتدرس أوبر، ومقرها في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية، صفقات استحواذ أخرى كذلك.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©