• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م
  09:14     العبادي يعلن انطلاق المرحلة الأولى من عمليات استعادة الحويجة بشمال العراق         09:15     الشرطة البريطانية تعتقل مشتبها به سادسا على خلفية هجوم مترو لندن     

نزوح مئات المدنيين.. وعائلات عراقية تحرق مقرات للتنظيم

«داعش» يفقد مراكز القيادة والسيطرة شرق الموصل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 ديسمبر 2016

سرمد الطويل (بغداد)

أعلن قائد جهاز مكافحة الإرهاب في الجيش العراقي الفريق الركن عبدالغني الأسدي أمس، طرد مسلحي تنظيم «داعش» الإرهابي من 40 حيّاً من أحياء شرق مدينة الموصل.

ونقل مراسل «سكاي نيوز عربية» عن الأسدي أن الأحياء القليلة المتبقية في شرق المدينة سيُحسم أمرها في غضون أيام، وذلك في إطار عملية عسكرية واسعة أطلقتها القوات العراقية ضد التنظيم الإرهابي منذ منتصف أكتوبر الماضي.

وتوقع الأسدي أن تكون مقاومة مسلحي «داعش» في الأحياء المتبقية من شرق الموصل ضعيفة، بعد فقدانه مراكز القيادة والسيطرة، وتمكُّن القوات العراقية من استعادة السيطرة على مناطق عدة كان يسيطر عليها.

في غضون ذلك، أفادت مصادر أمنية أمس، بتوقف المعارك في جبهات الموصل المختلفة حتى إشعار آخر. وأعلن قائد الشرطة الاتحادية، رائد جودت، تحرك الفرقة الخامسة إلى الجبهة الشرقية في المدينة لمساندة قوات جهاز مكافحة الإرهاب في المرحلة الثانية من معركة الموصل والتي لم تبدأ بعد. وكانت حدة القتال قد تراجعت خلال الأيام الماضية في المناطق المحاذية لنهر دجلة شرق الموصل، بسبب سوء الأحوال الجوية،فيما أفاد مراسل «العربية» بنزوح أكثر من 500 مدني في ساعات متأخرة من ليل الجمعة، نقلتهم شاحنات عسكرية وحافلات خصصتها الحكومة العراقية لنقل النازحين من مناطق القتال إلى مخيمات النزوح شرقاً .

وسجلت مشافي إقليم كردستان، استقبال أعداد جديدة من الجرحى المدنيين والعسكريين جراء سقوط مقذوفات الهاون مصدرها مواقع «داعش»، على الأحياء المحررة شرق المدينة. ... المزيد