الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

قُبعة "إنديانا جونز" بنصف مليون دولار في مزاد

قُبعة "إنديانا جونز" بنصف مليون دولار في مزاد
22 سبتمبر 2018 00:52

لندن (أ ف ب)

حققت قبعة إنديانا جونز الشهيرة أكثر من نصف مليون دولار في مزاد كبير أقيم في لندن، وشمل تذكارات مأخوذة من بعض من أهم الأفلام في السنوات الأربعين الأخيرة.
إلا أن القطعة الرئيسة في المزاد، وهي سترة ارتداها هان سولو في فيلم «ستار وورز: ذي امباير سترايكس باك»، لم تبع، إذ لم تصل إلى السعر الأساسي المحدد لها أي 450 ألف جنيه استرليني (665 ألف دولار).
وأكد القيمون على المزاد أنهم تلقوا بعد المزاد عدداً من الاقتراحات لشراء السترة، ويأملون بالتوصل إلى اتفاق في الأيام المقبلة.
وعرضت للبيع في هذا المزاد، في مقرّ معهد الفيلم البريطاني على ضفة نهر تيمز، أكثر من 600 قطعة من أزياء وأكسسوارات مأخوذة من أفلام ومسلسلات لاقت نجاحاً جماهيرياً كبيراً.
وتنظم شركة «بروب ستور» هذا المزاد منذ عام 2014، وكانت تتوقع هذه المرة أن يحقق حوالي 3,5 مليون جنيه استرليني وهو مستوى قياسي. إلا أنها قد لا تكون حققت هذا الرقم بسبب عدم بيع سترة هان سولو التي كان يتوقع المنظمون أن يصل سعرها إلى مليون جنيه استرليني. وستكشف عن القيمة الإجمالية للمبيعات قريباً.
وبيعت القبعة، التي اعتمرها هاريسون فورد في الجزء الأول من مغامرات إنديانا جونز «راديرز أوف ذي لوسن آرك»، بسعر فاق التوقعات مع تحقيقها 522 ألف دولار.
والقبعة هي الأشهر في تاريخ السينما منذ قبعة شارلي تشابلن السوداء. وهي تحمل توقيع هاريسون فورد.
ومن الأكسسوارات الأخرى المعروضة في نسخة عام 2018 من المزاد، السوط المستخدم في «إنديانا جونز أند ذي تمبل أوف دوم»، فضلاً عن الزيّ الذي ارتداه جوني ديب في «إدوورد سيزرهاندز»، وقناع استخدم في «ستار وورز: ذي لاست جديداي»، ولوح شوكولا استعمل في «تشارلي اند ذي تشوكلت فاكتوري».
وتشتري «بروب ستور» هذه القطع من استوديوهات الإنتاج ومن طواقم العمل في الأفلام، فضلاً عن جامعين عبر العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©