• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

إحباط هجوم إرهابي على ميناء بلحاف في شبوة

الشرعية تحرر «مندبة» وتتقدم نحو «باقم» في صعدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 ديسمبر 2016

بسام عبدالسلام، عقيل الحلالي (صنعاء، عدن)

حررت قوات الشرعية اليمنية منطقة «مندبة» الحدودية مع السعودية، وتوغلت أكثر في بلدة باقم في محافظة صعدة معقل المتمردين الحوثيين في أقصى شمال البلاد، في حين أفشلت الأجهزة الأمنية في محافظة شبوة، هجوماً إرهابياً كان يستهدف منطقة بلحاف ومينائها النفطي الواقع على بحر العرب، واعتقلت قوات الأمن قياديين ميدانيين من «القاعدة» في عمليتين منفصلتين في مدينة الحوطة.

وقال الجيش اليمني في بيان على حسابه الرسمي في «تويتر»، إن قواته تمكنت السبت من «استكمال تحرير منطقة مندبة في محافظة ‫صعدة‬ بعد معارك ضارية مع ‫ميليشيات‬ الحوثي والمخلوع الانقلابية».

ونقل البيان عن القائد العسكري الميداني يحيى مقيت أن «القوات المسلحة دحرت الميليشيات من آخر المباني والأحياء التي كانوا يتحصنون فيها داخل منطقة مندبة»، التي تفصلها 8 كيلومترات فقط عن وسط بلدة باقم شمال محافظة صعدة.

وأعلن محافظ صعدة هادي طرشان الوائلي، تحرير كامل أجزاء منطقة مندبة في إنجاز عسكري سيمهد وصول قوات الشرعية إلى مركز بلدة باقم التي تبعد نحو 80 كيلومتراً عن مدينة صعدة عاصمة المحافظة.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية «سبأ» أن الجيش تمكن من تحرير جميع المواقع المطلة علي باقم «بما فيها منطقة مندبة بالكامل»، مضيفة أن قوات الشرعية بدأت الزحف في اتجاه مركز مديرية باقم وبقية مناطق المديرية، تمهيداً لتحرير جميع مناطق محافظة صعدة من الميليشيات الحوثية. ... المزيد