الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"الزعيم" يمنح "العميد" رتبة "الصفر الثالث"!

"الزعيم" يمنح "العميد" رتبة "الصفر الثالث"!
22 سبتمبر 2018 00:01

مراد المصري، وليد فاروق (دبي)

أذاق العين مضيفه النصر مرارة الخسارة الثالثة على التوالي، و«الصفر الثالث» أيضاً من النقاط في دوري الخليج العربي هذا الموسم، بتغلبه عليه بثلاثية، مساء أمس، ضمن الجولة الثالثة، باستاد مكتوم بن راشد بنادي شباب الأهلي. وواصل «الزعيم» حصد نتائجه المفضلة على ضحيته المعتادة «العميد» الذي يعتبر أكثر فريق خسر أمامه في الدوري عبر تاريخه، وهو الفوز رقم 44 لـ «البنفسج» على «الأزرق»، ويعد العدد الأكبر من الانتصارات لفريق على منافسه في البطولة.
ونجح أجانب العين، السويدي ماركوس بيرج «ناطحة السحاب»، والياباني شيوتاني، والبرازيلي كايو، في منح الفريق الفوز الثالث على التوالي، بإحرازهم الأهداف الثلاثة في الدقائق 15 و30، و73، وإن كانت بصمة كايو من ركلة الجزاء، في حين أهدر الإسباني نيجريدو القادم الجديد للنصر ركلة جزاء في الدقيقة87، تصدى لها الحارس «العملاق» خالد عيسى، ليرتفع رصيد «الزعيم» إلى النقطة التاسعة.
وتعد البداية هي الأسوأ للنصر في تاريخ الدوري خلال عصر «المحترفين»، حيث لم يسبق أن خسر 3 مباريات متتالية، وفي المقابل نفسه تواصلت أخطاء مدافعيه الذين منحوا الفرق المنافسة «الهدايا المجانية»، وحدث ذلك في المباراة الماضية التي مني فيها «العميد» بالخسارة أمام الشارقة بـ «نصف درزن»، وتكررت الأخطاء نفسها أمام العين أمس، وأحرز بيرج الهدف الأول من هدية يوهان كاباي الذي حاول إبعاد الكرة، إلا أنها وصلت تتهادى أمام القناص السويدي داخل المنطقة، وأحرز منها الهدف الأول، في حين تسبب مسعود سليمان، مع أول لمسة، عقب نزوله مباشرة في الشوط الثاني، في احتساب ركلة جزاء، لعرقلته حسين الشحات، وأحرز منها كايو الهدف الثالث. يذكر أن آخر فوز للنصر على العين يعود إلى 4 مواسم، وتحديداً في «الجولة 19» موسم 2014- 2015، وعلى مدار 9 مواجهات متتالية وآخرها مساء أمس لم يذق «العميد» طعم الفوز، وفرض العين تفوقه بالفوز، أو التعادل على أقل تقدير. وشهدت الدقائق التي سبقت انطلاق اللقاء، موقفاً طريفاً خلال تفقد مساعد الحكم الأول حسن المهيري، المرمى على جهة اليمين، والتأكد من سلامة الشباك، وتبين وجود «ثغرة» في الزاوية اليمنى من بين القائم والحامل الحديدي، مما تطلب الاستعانة بأحد أفراد الجهاز الطبي، لتثبيت الثغرة، باستخدام شريط طبي، وتمت المحاولة بنجاح.

زوران: أثبتنا أننا الأفضل في الدوري
أبدى الكرواتي زوران ماميتش، المدير الفني للعين، سعادته بالنتيجة والأداء الذي قدمه فريقه، والفوز بثلاثية، مؤكداً أن لاعبيه نفذوا 95? من المطلوب منهم خلال المباراة، خاصة فيما يتعلق بالتركيز والأداء بروح عالية، وهذا ما يطلبه منهم دائماً في كل المباريات. وأعتبر زوران أن الفارق بين أداء فريقه أمام النصر، ومستواه السابق أمام الظفرة، يبرز الفارق في الإعداد الكافي قبل المباراتين لجميع لاعبيه، وشدد على أن «الزعيم» برهن على أنه أفضل فريق في الدوري، بفضل العديد من النواحي الإيجابية، وفي مقدمتها، امتلاكه لاعبين مهاريين على أعلى مستوى، إضافة إلى تأكيده على شخصية «الزعيم»، أما بقية السمات يفضل الاحتفاظ بها لنفسه.

يوفانوفيتش: لا أخشى الإقالة
أكد الصربي إيفان يوفانوفيتش المدير الفني للنصر تحمله مسؤولية الخسارة أمام العين، ويثق بقدرة لاعبيه على تجاوز المرحلة الصعبة، وقال: لا أخشى الإقالة، وأتحمل المسؤولية كاملة، بوصفها جزءاً من متاعب المهنة، وهذه المواقف ليست جديدة علي، ومتكررة في كل أنحاء العالم، بأن يكون المدرب المسؤول الأول، ولسنا أول فريق يخسر 3 مباريات متتالية، سبق أن كنا أول من يحصد 6 انتصارات متتالية الموسم الماضي، كل رقم لابد أن يكون له بداية.
وأكد حميد الطاير رئيس مجلس إدارة شركة النصر لكرة القدم، تجديد الثقة في الجهاز الفني بقيادة يوفانوفيتش رغم الخسائر الثلاث، مشدد على أن المدرب مستمر على رأس عمله.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©