• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مطار أبوظبي الدولي يحصل على شهادة الاعتماد العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يوليو 2015

رشا طبيله

أبوظبي(الاتحاد)

حصل مطار أبوظبي الدولي، وللمرة الثالثة، على شهادة الاعتماد العالمية في إدارة الانبعاثات الكربونية للمطارات، في درجة «المسح»، ضمن برنامج المجلس الدولي للمطارات في اعتماد إدارة الانبعاثات الكربونية لقطاع المطارات، وذلك للالتزام بالحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وبحسب بيان صحفي أمس، كان مطار أبوظبي الدولي أول مطار خارج أوروبا يحصل على شهادة الاعتماد العالمية في إدارة الانبعاثات الكربونية للمطارات عام 2011، وفي عام 2013 جدد المطار شهادة اعتماده للمحافظة على مستوى «المسح» ضمن البرنامج.

وبادرت مطارات أبوظبي هذا العام بالتقديم على الاعتماد للمرة الثالثة من خلال تحديد مصادر الانبعاثات ضمن الحدود التشغيلية المباشرة لمطار أبوظبي الدولي، وفقاً للمعايير التي نص عليها بروتوكول الغازات الدفيئة وحساب انبعاثات الكربون السنوية، وإعداد تقرير البصمة الكربونية.

بعد ذلك يتم التحقق من البصمة الكربونية من قبل طرف ثالث مستقل وفقاً لمعايير «الآيزو» 14064 (تقدير كمية انبعاثات الغازات والاحتباس الحراري).وتشكل البصمة البيئية للمطار معياراً لتحديد النشاطات والأهداف المستقبلية.

وقال المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي «إن الكفاءة التشغيلية لمطار أبوظبي الدولي مرتبطة بشكل وثيق بالأثر البيئي، وفي حين يعمل المطار بكفاءة عالية تلتزم مطارات أبوظبي بالمساهمة في الحد من انبعاثات الغازات والاحتباس الحراري ليكون لها تأثير إيجابي على البيئة المحلية والعالمية».

وأضاف «يعد التصميم المستدام أحد أبرز المعايير الأساسية المعتمدة في تطوير مبنى المطار الجديد، الذي يعد أحد أكبر مشاريع البنى التحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مما سيضع معايير جديدة لبناء وتشغيل المطارات على مستوى عالمي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا