• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«أبوظبي الإسلامي» و«رويترز» يغلقان باب الترشّح لجوائز «تكريم الإبداع والابتكار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أفاد مصرف أبوظبي الإسلامي وتومسون رويترز، بأنه سيتم إغلاق باب الترشح وتسلم طلبات المشاركة لجوائز «تكريم الإبداع والابتكار في مجال استلهام القيم الأخلاقية في القطاع المالي والمصرفي»، بعد غد الأربعاء، الثامن من يوليو الجاري. تركز دورة هذا العام للجوائز التي تعتبر الأولى والوحيدة من نوعها في العالم، على الأفكار المبتكرة التي تسهم في تعزيز إقبال الجمهور العالمي على حلول التمويل التي تراعي القيم الأخلاقية، وكذلك تكريم المبادرات التي تجلّت منافعها وتأثيراتها الإيجابية الملموسة في المجتمعات التي تستهدفها.

وتشتمل الجوائز، التي تقدم مكافآت مالية تصل إلى 100 ألف دولار، على ثلاث فئات هي: جائزة «تنمية صناعة التمويل الإسلامي»، وجائزة «مبادرات الخدمات المصرفية المبنية على أسس أخلاقية»، وجائزة «الإنجاز على مدى الحياة».

وتُمنح جائزة «تنمية صناعة التمويل الإسلامي»، التي تبلغ قيمتها 100 ألف دولار، للحلول المبتكرة التي من شأنها المساهمة في تعزيز نمو وتطور قطاع التمويل والخدمات المصرفية الإسلامية القائمة على أسس أخلاقية. وتركز الجائزة في نسخة هذا العام على تعزيز جاذبية التمويل الإسلامي بين الجمهور العالمي، وتتطلع لجنة التحكيم بشكل خاص إلى المبادرات التي تشجع على دفع عجلة نمو التمويل الإسلامي على المستوى العالمي كبديل أكثر تطوراً وأخلاقيةً للتمويل التقليدي.

وفي المقابل، تهدف جائزة «مبادرات الخدمات المصرفية المبنية على أسس أخلاقية»، والبالغة قيمتها 50 ألف دولار، إلى تشجيع الحلول أو المبادرات المبتكرة التي تشجع على اتباع أفضل الممارسات الأخلاقية، وتساعد في استلهام التغيير الحقيقي في صناعة الخدمات المالية.

أما جائزة «الإنجاز على مدى الحياة»، والبالغة قيمتها 25 ألف دولار، فهي تحتفي بشخصية اعتبارية أو طبيعية متميزة ساهمت في تطوير قطاع الخدمات المالية وفق مقاربات إيجابية وأخلاقية.

وسيتم اختيار الفائزين من قائمة مختصرة تضم ثلاثة مرشحين نهائيين لكل جائزة، حيث سيجري الإعلان عنهم خلال حفل توزيع الجوائز الذي سيقام في دبي 4 أكتوبر 2015، على هامش فعاليات القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا