الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الدوري السعودي.. "الزعيم" يتقاسم الصدارة مع "العالمي"

الدوري السعودي.. "الزعيم" يتقاسم الصدارة مع "العالمي"
22 سبتمبر 2018 00:01

الرياض (أ ف ب)

تقاسم الهلال حامل اللقب صدارة الدوري السعودي مع جاره النصر، عقب فوزه على الباطن 3-1 على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، في نطاق منافسات المرحلة الثالثة من البطولة.
سجل للهلال علي البليهي (32)، والفرنسي بافيتمبي جوميس (41 و45 من ركلة جزاء)، وللباطن البرازيلي كريسان دا كروز (49).
ورفع الهلال رصيده إلى تسعة انتصارات، ليتساوى في كل الإحصاءات مع النصر (سجل كل منهما سبعة أهداف، وتلقى هدفين)، بينما بقي الباطن على رصيده السابق نقطة يتيمة بعد تلقيه الخسارة الثانية توالياً.
وكان النصر قد فاز على القادسية 3-صفر في افتتاح المرحلة.
وأهدر الشباب نقطتين ثمينتين بتعادله مع الفتح 1-1 على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض. تقدم الشباب عن طريق البرازيلي آرثر كايكي (8)، وأدرك الفتح التعادل بواسطة الأوروجواياني ماتياس أجويريجاراي (25).
ورفع الشباب رصيده إلى 7 نقاط، فيما رفع الفتح رصيده إلى 3 نقاط.
وبدأ الشباب شوط المباراة الأول مهاجماً، ونجح في افتتاح باب التسجيل إثر كرة عرضية ارتقى لها البرازيلي كايكي، ولعبها برأسه خادعة على يمين الحارس الأوكراني ماكسيم كوفال. وتمكن الفتح من المعادلة إثر كرة نفذت من الركنية لتجد المدافع الأوروجواياني الذي لعبها على يسار الحارس التونسي فاروق بن مصطفى.
ومع انطلاقة الشوط الثاني، أضاع الشباب هدفاً محققاً، عندما واجه ناصر الشمراني المرمى وصوب الكرة سهلة في يدي الحارس (50). وحرمت العارضة الشباب من هدف محقق عندما تصدت لكرة محمد سالم (85).
وانتزع التعاون فوزاً مثيراً بتغلبه على الاتحاد 5-3 في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.
سجل للتعاون جهاد الحسين (18 و65)، وهيلدون أوجستو من الرأس الأخضر (43)، والكاميروني ليندر تاوامبا (75)، وعبد الفتاح آدم (90+5)، بينما سجل للاتحاد فهد المولد (23 و37)، وعبد العزيز العرياني (84).
وبهذا الفوز حافظ التعاون على سجله خالياً من الهزائم، ورفع رصيده إلى خمس نقاط، بينما بقي الاتحاد في المركز الأخير من دون نقاط.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©