• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

جزيرة العلم في الشارقة.. سهرة على أنغام الموسيقى الأوروبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 ديسمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

في أمسية امتزجت فيها الألحان العذبة مع الأغنيات الجميلة، استضافت جزيرة العلم بالشارقة، مساء أمس الأول الجمعة، حفلاً فنياً موسيقياً قدّمه مجموعة من أشهر الفنانين الأوروبيين لجمهور وعشاق الفنون والموسيقى. انطلقت فعاليات الحفل مع الفنانة البولندية إيزا كوواليوسكا، التي قدمت عدداً من الأغنيات المميزة من كلماتها وألحانها بلغات مختلفة، تراوحت إيقاعاتها بين الجاز والبوب، بمرافقة فرقتها الموسيقية، بقيادة عازف الطبل البولندي ريزارد بيزارنيك، حيث لاقت أغنياتها تفاعلاً وحماساً كبيرين من الجمهور.

وأعطى الفنان والملحن البرتغالي كارلوس جوديز، بروفيسور الموسيقى في جامعة نيويورك - أبوظبي، الذي رافقه فيها عازف الساكسفون والكلارينت إيميل ساين، بُعداً آخراً للحفل، حيث قدّما لوحات موسيقية مبتكرة من خلال مزج الإيقاعات الموسيقية الإلكترونية مع أنغام الساكسفون التينو والكاونتر باص والكلارينت، مشكّلين أنغاماً إيقاعية فريدة حملت الجمهور إلى آفاق موسيقية مبتكرة. وفي نهاية الحفل قدّمت الفنانة كوواليسكا والفنان إيميل ساين أغنية ختامية مشتركة امتزجت إيقاعاتها مع إيقاعات الساكسفون.

وقد أعربت الفنانة إيزا كوواليوسكا عن سعادتها الغامرة بتواجدها للمرّة الأولى في الشرق الأوسط وتحديداً في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتمنى أن تتجدد زيارتها للشارقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا