• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

عملت على تقليص الإجراءات

هيئة التأمين تطلق خدمة التجديد التلقائي لفروع الشركات عبر الأجهزة الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت هيئة التأمين خدمة التجديد التلقائي لفروع شركات التأمين الوطنية والأجنبية عبر الأجهزة الإلكترونية والذكية، وذلك في إطار التحول الذكي الذي تشهده خدمات الهيئة المقدمة للمتعاملين والجمهور.

وأكد إبراهيم عبيد الزعابي مدير عام هيئة التأمين في بيان أمس سعي الهيئة لتطوير مفهوم الخدمات المقدمة للمتعاملين والجمهور وابتكار أساليب ووسائل حديثة تساعد على تنمية أداء الشركات وسوق التأمين المحلية وتبسيط الإجراءات وتقليص الوقت والجهد وتوفير التكاليف على الشركات والمهن المرتبطة بالتأمين بما يؤدي إلى تعزيز نمو القطاع وتنافسية السوق المحلي ودعم النمو الاقتصادي وتنويع القاعدة الإنتاجية والاقتصادية في الدولة. وبيّن أن التجديد التلقائي لفروع الشركات أسهم في تقليص الإجراءات والخطوات المتبعة لإنهاء عملية تجديد قيد فروع شركات التأمين الوطنية والأجنبية إلى خطوتين فقط بدل (8) خطوات سابقاً كان يجب اتباعها لإتمام عملية التجديد.

ولفت إلى إمكانية توسيع قاعدة هذه الخدمة لاحقاً لتشمل خدمة التجديد التلقائي لفروع المهن المرتبطة بالتأمين.

وأضاف أنه تم إطلاق خدمة التجديد التلقائي لفروع شركات التأمين الوطنية والأجنبية ودون تدخل موظفي الهيئة بشكل متكامل مع نظام الإشعار بالتجديد بحيث يحصل المتعامل على إشعار بالتجديد قبل الموعد بشهر واحد. وبموجب خدمة التجديد التلقائي يقوم النظام بتذكير المتعامل بالتجديد عبر رسالة نصية والبريد ‬الإلكتروني. ‬وفي ‬حال ‬الموافقة ‬على ‬التجديد ‬يقوم ‬النظام ‬بشكل ‬تلقائي ‬بتقديم ‬الطلب ‬وإتاحة ‬المجال ‬أمام ‬المتعامل ‬بإجراء ‬عملية ‬دفع ‬الرسوم ‬ومن ‬ثم ‬الحصول ‬على ‬الشهادة ‬بشكل ‬إلكتروني.

ويقوم النظام باختبار ثلاثة متطلبات أساسية أثناء عملية التجديد التلقائي، وهي أن يكون تجديد قيد الشركة سارياً ومُضي عامين على تأسيس الفرع وخلو سجل الشركة من أي ملاحظات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا