• الجمعة 02 محرم 1439هـ - 22 سبتمبر 2017م

نهاية مثيرة لدور المجموعات في كأس ولي العهد

القادسية والكويت والسالمية والجهراء إلى نصف النهائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 ديسمبر 2016

إيهاب شعبان (الكويت)

حسمت المواقف في منافسات دوري المجموعات في بطولة كأس ولى العهد بعد انتهاء لقاءات الجولة السادسة والأخيرة، وتأهل إلى الدور نصف النهائي القادسية متصدرا للمجموعة الأولى ومن ورائه الجهراء، ومن المجموعة الثانية صعد الكويت والسالمية.

كان القادسية قد حسم تأهله إلى قبل النهائي في الجولة الخامسة بحصوله على العلامة الكاملة، وفي الجولة الأخيرة سقط في فخ التعادل بهدف لكل فريق مع الجهراء، لتكون نقطة التعادل هي جسر عبور الجهراء إلى نصف النهائي متفوقا بنقطة واحدة على منافسيه على البطاقة الثانية للتأهل وهما اليرموك والساحل ولكل منهما 10 نقاط، ويدين الجهراء بالتعادل الثمين الذي جاء قبل النهاية بدقيقة واحدة للاعبه الايفواري روخى، الذي تلقى الكرة على حافة منطقة الجزاء ليطلق بيمناه قذيفة هائلة تسكن شباك القادسية الذي كان يتأهب لنهاية المباراة بفوزه، بالهدف الذي سجله بدر المطوع في الشوط الأول من ركلة حرة سددها ببراعة في شباك الجهراء.

أما الكويت فقد اكتفى بالتعادل السلبي مع العربي في الجولة الأخيرة بعد فاصل مشترك من الفرص الضائعة خصوصا في الشوط الثاني، لتطيح النتيجة بالعربي خارج المربع الذهبي، فالتعادل لم ينفعه، وأفاد السالمية الذي فاز على النصر بهدف أحرزه الايفواري كيتا، ليحصل على ثلاث نقاط رفعته إلى 16 نقطة متساويا مع العربي، ولكنه خطف بطاقة التأهل بفارق هدف واحد، وهو الأمر الذي جعل الأحداث بعد قمة الكويت والعربي مشتعلة وشهدت مشاجرة عنيفة بين الفريقين عقب انتهاء المباراة، وتبادل بعض أعضاء الأجهزة الإدارية واللاعبون الضرب المتبادل عقب إطلاق صافرة النهاية، بسبب بعض الاستفزازات التي خرجت من الجانبين والجماهير في الدقائق الأخيرة من المباراة.

ومن المتوقع أن تصدر لجنة الانضباط عقوبات بحق المتسببين في هذه المشاجرة من الطرفين، بعد أن رفع حكم المباراة تقريره بما حدث عقب اللقاء.

وفي مواجهات أخرى.. فاز كاظمة على التضامن بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، كما فاز الشباب على برقان بهدفين مقابل هدف واحد، وجميعهم خرج من المنافسة على التأهل من الجولة السابقة.

ومن المقرر أن تجري مباراة نصف النهائي 21 ديسمبر الجاري، حيث يلعب القادسية متصدر للمجموعة الأولى مع السالمية صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية، فيما سيلعب الكويت صاحب المركز الأول في المجموعة الثانية مع الجهراء الثاني في المجموعة الأولى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا