• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين    

ضمن مشاريع التوعية لدائرة القضاء

«سلطان وبخيت».. نصح وإرشاد بطرق مبتكرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يوليو 2015

خديجة الكثيري

خديجة الكثيري (أبوظبي)

نفذت دائرة القضاء في أبوظبي عدداً من المشاريع الإعلامية التثقيفية، التي هدفت في مجملها إلى تقديم رسائل توعوية مهمة ومؤثرة لمختلف شرائح المجتمع حول أهداف الدائرة وسياساتها ورؤيتها، وحول الخدمات التي تقدمها للجمهور، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الآثار السلبية للجريمة على الفرد والأسرة، والحض على التمسك بالقيم الاجتماعية والدينية والأخلاقية الموروثة عن المجتمع الإماراتي، وبيان كيف أن العدل والحق والإنصاف هو السائد في المعاملات والتعاملات، وهو الذي كفل الحياة الكريمة والآمنة في دولة الإمارات.

ومن مشروع الأفلام الدرامية القصيرة التي بثتها الدائرة على شاشات التلفزيون خلال شهر رمضان المبارك، وحققت صداً طيباً وتفاعلاً واضحاً بين المشاهدين والمتابعين، أطلقت دائرة القضاء مشروعاً إعلامياً مختلفاً بالشكل ومتفقا بالمضمون والهدف، هو المسلسل الكرتوني «سلطان وبخيت»، من فكرة جعفر العيدروس مدير إدارة المركز الإعلامي بدائرة القضاء أبوظبي، عبارة عن 4 حلقات كرتونية تبث على القنوات الفضائية أسبوعياً، ويتشارك في الاستفادة منه الصغار والكبار معاً.

أفكار مبتكرة

ويؤكد الدكتور صلاح خميس الجنيبي مدير قطاع الاتصال المؤسسي والتعاون الدولي في الدائرة، أن مشروع حلقات الرسوم المتحركة التوعوية «سلطان وبخيت» لدائرة القضاء في أبوظبي ولدت فكرته عام 2009 من خلال مسابقة للأفكار المبتكرة أطلقتها دائرة القضاء بين موظفيها، ثم تبنتها الدائرة واستعانت بكوادر أكاديمية وفنية ذات خبرات واسعة في هذا المجال، فقامت هذه الكوادر بتطوير الفكرة وابتكار الشخصيات وتحديد مواصفات كل منها، وذلك في عام 2010، وتم إعداد دراسة تفصيلية للمشروع ومراحله وأهدافه والفئات المستهدفة من إطلاقه ومراحل وطرق توظيف الشخصيات المختلفة، ووضع جداول زمنية لإنجاز كل مرحلة من العمل.

وأشار إلى أنه في عام 2011 تم رسم الشخصيات ثنائية الأبعاد للعمل الكرتوني، قبل أن يتم تطويرها مرة أخرى وتحويلها إلى ثلاثية الأبعاد عام 2014 والبدء من العام نفسه في إنتاج 4 حلقات للرسومات المتحركة لتوعية الجمهور بمعدل حلقة في كل أسبوع على قنوات الإمارات وأبوظبي وسما دبي خلال شهر رمضان المبارك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا