• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

«فارس الغربية» يخمد «الإعصار» بـ «رأسية خريبين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 ديسمبر 2016

سامي عبدالعظيم (دبي)

قاد عمر خريبين «فارس الغربية» إلى الفوز على «الإعصار» بهدف، إثر رأسية متقنة في الدقيقة 40 من مباراة جاءت متكافئة بين الفريقين، ليرفع الظفرة رصيده إلى 19 نقطة، في حين تجمد رصيد حتا عند 15 نقطة.

وبدأ حتا الضغط على مرمى الظفرة عن طريق ماهر جاسم وروزا وباستوس، من دون خطورة تذكر على الحارس علي الأمير، رغم الفرص القليلة المتاحة، بفضل الصلابة الدفاعية من المدافعين حمد الحمادي وعصام العدو وخليل عبدالله وعبدالرحمن يوسف.

واستعاد لاعبو الظفرة زمام المبادرة، بالمحاولة الخطيرة عن طريق السوري عمر خريبين من ضربة ثابتة على حدود المنطقة أبعدها عبيد ثاني في الدقيقة 22، وأخرى من ديوب علت المرمى بقليل، بعد عرضية عبدالرحيم جمعة في غياب التغطية الهجومية في الدقيقة 25.

ومع مرور الوقت بدا الظفرة منظماً في الملعب، بفضل إيجابية لاعبي الوسط، خصوصاً عادل هرماش وعبدالرحيم جمعة وعبدالله عبدالهادي، ولم يفوت خريبين الفرصة ليضع فريقه في المقدمة، بعد تطاوله لعرضية متقنة من عبدالرحيم جمعة، في غياب التغطية الدفاعية في الدقيقة 40، ولم تأتِ ردة فعل لاعبي حتا بالمستوى المطلوب، حتى صافرة نهاية الشوط الأول.

وحاول المقدوني جوكيكا مدرب حتا تعديل وضع فريقه في الشوط الثاني، بدخول لاحج صالح ويونس أحمد بدلاً من موسى حطب وبدر عبدالرحمن، مع تعديل في مراكز اللاعبين بعودة محمود حسن وخالد البلوشي إلى المنطقة الدفاعية، ولكن الخطورة بقيت غائبة بدرجة كبيرة على المرمى، بسبب المراقبة اللصيقة لروزا وغياب التنسيق من لاعبي الوسط.

وكاد عبدالله عبدالهادي يعزز أفضلية فريقه بالهدف الثاني، بعد محاولة رائعة من خريبين وعبدالرحيم جمعة أفسدها المدافع الأسترالي نيكولاي في الوقت المناسب ومحاولة أخرى من ديوب أخطأت المرمى بقليل في الدقيقة 59.

وتدخل مدرب حتا للمرة الثالثة وزج بمحمد مال الله بدلاً من باستوس أسوأ لاعب في صفوف «الإعصار»، ولكن الهدف المطلوب لم يتحقق بسبب الانضباط التكتيكي للاعبي الظفرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا