• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

3 بطولات للخيول الناشئة

منافسات مثيرة في أبوظبي و«كلاسيكو» الأمهار والمهرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 ديسمبر 2016

محمد حسن (أبوظبي)

يستضيف مضمار أبوظبي في الخامسة من مساء اليوم، حفل سباقه السادس لهذا الموسم والذي يحتوى على 3 بطولات مهمة للخيول الناشئة هي «كلاسيكو» المهرات و«كلاسيكو» الأمهار «هيبة»، وبطولة أبوظبي «قوائم»، ويتألف الحفل من 6 أشواط خصصت للخيول العربية الأصيلة ماعدا الشوط الرابع الذي خصص للمهجنة الأصيلة على لقب سباق «الفلاح»، فيما يشهد الشوط الخامس الجولة السادسة من سلسلة كأس الوثبة المخصصة لخيول أصحاب الإسطبلات الخاصة.

ويدفع مدرب إسطبلات الأصايل إريك ليمارتنيل بكتيبة ثلاثية من المهرات القوية بحثا عن لقب بطولة أبوظبي في الشوط الثالث الرئيس في الحفل والذي خصص للخيول عمر 3 سنوات فقط لمسافة 1600 «قوائم».

وكانت القوة الثلاثية من المهرات للمدرب ليمارتنيل في آخر مشاركتها، المهرة «تهاني» (فيرسو)، وحققت فوزها الأول هنا ببراعة بالمسافة ذاتها قبل أسبوع، أما «مواهب» (افرانش)، و«أمواج» (اوشيه)، فقد سجلتا الفوز خلال أول مشاركة لهما خلال هذا الموسم.

الخطورة الكبرى ربما تأتي من المهر البارع «ميسور» (البادي/‏ السيابي) فهو غير مهزوم خلال مشاركاته الأربع في مضمار مسقط بسلطنة عمان، والملاحظ أنه يفوز بسهولة وبفارق كبير، ويبلغ تصنيفه 98 رطلاً، ومن الخيول القوية والتي يمكن أن تنافس في الصدارة المهر «ايه اف السجانجي» (بإشراف اورتيلوقيلدة ريتشارد مولين)، والمهرة «راية» (الجهوري/‏مازور).

وتستقطب كلاسيكية أبوظبي للمهرات 15 خيلاً من إنتاج الإمارات تتنافس لمسافة 1400 متر (هيبة) ومعظمها في بداية عهدها وتبحث عن الانطلاق إلى عالم النجومية عبر هذه البطولة القوية، ويتوقع أن تقود التنافس «إي اس تانجو» (أصيل/‏هيتشكوت) من واقع فوزها القوي في أول مشاركة لها بمضمار الشارقة قبل نحو شهر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا