• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مصرع 63 إرهابيا في سيناء والقبض على بريطاني حاول تهريب سترات واقية

الداخلية المصرية تضبط تنظيما «إخوانيا» خطط لاستهداف الجيش والشرطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يوليو 2015

(د ب أ)

أعلنت وزارة الداخلية المصرية في بيان بث على التلفزيون الرسمي القبض على 12 شخصا ينتمون لجماعة «الإخوان»، شكلوا «تنظيما متطرفا» استهدف قوات الجيش والشرطة والمنشآت الأمنية، فيما أعلن الجيش مقتل 63 إرهابيا في سيناء خلال غارات وعمليات برية اليوم. وألقت سلطات مطار القاهرة القبض على بريطاني حاول تهريب سترات واقية من الرصاص.

وقال بيان لوازرة الداخلية المصرية إن المضبوطين من «قيادات الجماعة» الإرهابية المحظورة، قد «قبض عليهم وبحوزتهم أسلحة نارية ووثائق استراتيجية لتنفيذ عمليات عدائية».

وذكر البيان الذي نشر أيضا على الصفحة الرسمية للوزارة على موقع «فيسبوك» أن التنظيم كان «يستهدف المنشآت الهامة والحيوية خاصة التابعة للأجهزة الأمنية فضلاً عن الإدعاء بشرعية الرئيس المعزول محمد مرسى».

وأضاف أن «أعضاء التنظيم اعترفوا باعتناقهم للفكر الإرهابي وأن بعضهم تلقى تدريبا على تصنيع المتفجرات». ولم تصدر الجماعة تعليقا فوريا حول بيان الداخلية.

كما أعلنت مصادر أمنية في مصر أن الجيش قتل 63 إرهبيا في غارات جوية ومداهمات برية في شمال سيناء اليوم الأحد. وشهدت سيناء مؤخرا واحدة من أعنف الاشتباكات بين قوات الأمن وتنظيم «داعش»، منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة «الإخوان» عام 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.

وقالت مصادر أمنية اليوم الأحد إن القوات قتلت الإرهابيين في قرى تقع بين مدينتي الشيخ زويد ورفح. كما عثر الجيش على 4 مخابئ للمتشددين وهاجمهما باستخدام طائرات الأباتشي وقوات برية. كما هاجم الجيش عربات تخص الإرهابيين.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا