• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

طالبهم بإسناد تنظيم بطولة دولية للإمارات في 2018

نهيان بن مبارك يستقبل «تنفيذي آسيوي الملاكمة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 ديسمبر 2016

أمين الدوبلي(أبوظبي)

استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، امس بقصر معاليه وفد المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، وأشاد بتطور لعبة الملاكمة في القارة الآسيوية، وبالجهد الكبير الذي تقوم به المنظمة القارية من أجل نشر اللعبة وتطويرها، وهو الأمر الذي ساهم في تحقيق آسيا للعديد من الإنجازات المهمة في اللعبة بأولمبياد ريو دي جانيرو.

وطلب معالي الشيخ نهيان بن مبارك من رئيس الاتحاد الآسيوي أن يتم إسناد تنظيم إحدى البطولات الدولية الكبرى للإمارات في عام 2018، كما أشاد معاليه بالعلاقات القوية التي تجمع الاتحادين الإماراتي برئاسة أنس العتيبة، والآسيوي برئاسة الكازاخستاني سيريك كونكباييف، متمنيا لها أن تزداد عمقا في المرحلة المقبلة، ولا سيما أن العتيبة عضو في المكتب التنفيذي الآسيوي.

وتوجه سيريك كونكباييف بالشكر والتقدير إلى الإمارات قيادة وحكومة وشعبا، ولمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وأنس العتيبة على استضافة أبوظبي الناجحة للاجتماع المهم، الذي شهد اتخاذ قرارات مؤثرة على مسيرة عمل الاتحاد المستقبلية.

وأكد سيريك أن الإمارات من أكثر الدول تطوراً في اللعبة على المستوى الآسيوي، وأن أكثر ما لفت انتباهه في التجربة الإماراتية هو العمل على عدة خطوط متوازية في المرحلة الأخيرة من أجل النهوض بلعبة الملاكمة، ومن بين هذه الخطوط المتوازية نشر اللعبة، مع رفع كفاءة المنتخبات الوطنية، بالتوازي مع تطوير مستوى الكوادر الوطنية من الحكام والمدربين، والتواجد في المناصب الإدارية بالمنظمات الدولية، مؤكدا أنه اطلع على استراتيجية تطوير اللعبة في الإمارات من قبل أنس العتيبة في أكثر من مناسبة، ويتابع تطورها بشكل دقيق، وأنه يرحب بتعميق التعاون مع اتحاد الإمارات وكل الاتحادات الوطنية الواعدة في آسيا، وفي منطقة الخليج خاصة.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي قد عقد أمس بفندق هوليداي إن في العاصمة أبوظبي برئاسة سيريك كونكباييف، وحضور كل من الأوزبكستاني جوفور رحيموف الرئيس الفخري للاتحاد، بالإضافة إلى الأعضاء باجدوليت تورخانوف، وبيتشاي شونهافجير، ويان يو من الصين، وبشار مصطفى عثمان من العراق، وعيسى النصار من سورية، وسيسوفان سسينجزاف من لاوس، وفيكتور فارجاس من الفلبين، ووليد جرار من الأردن، و وان عبد الحميد من ماليزيا، وشيرزود تاشماتوف من أوزبكستان، والسيدة سيلواتي هادي من إندونيسيا. كما حضر الاجتماع عبد المحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا