• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

إضراب عمال المطارات البريطانية قبل عيد الميلاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 ديسمبر 2016

لندن (د ب أ)

يواجه المسافرون في عطلة عيد الميلاد إضراب عمال 18 مطاراً في مختلف أنحاء بريطانيا يومي 23 و24 ديسمبر الجاري، يليه إضراب المضيفين الجويين في شركة الطيران البريطانية «بريتش أيروايز» يومي «عيد الميلاد» واليوم التالي له والذي يعرف باسم يوم الصناديق (صناديق الهدايا).

ويشارك في إضراب العمال يومي 23 و24 ديسمبر أكثر من 1500 من موظفي مكاتب تسجيل الركاب للرحلات الجوية، وعمال نقل الحقائب وطواقم شحن البضائع في 18 مطارا عبر البلاد بدءا من منتصف الليل. كما يشارك في الإضراب عن العمل أيضا، أعضاء نقابة يونايت العاملون لدى شركة تشغيل المطارات «سويسبورت».

وسوف تتأثر بهذا الإضراب مطارات أبردين وبلفاست وبرمنجهام وبريستول وبورنموث وكارديف ودونكاستر ومنطقة ميدلاند الشرقية وأدنبرة وجاتويك وجلاسكو وهيثرو وليدز/‏‏ برادفورد ولوتون ومانشستر ونيوكاسل وساوثهامبتون وستانستيد.

من ناحية أخرى، أعلنت شركة «بريتش أيروايز»، يوم الجمعة، أن عددا من أعضاء أطقم الضيافة سيضربون عن العمل يومي 25 و26 ديسمبر الحالي بسبب الخلاف حول الأجور.

وذكرت وكالة «برس أسوسييشن» للأنباء أن نحو 4500 من أطقم ضيافة ما يسمى «الأسطول المختلط» الذين انضموا إلى الشركة منذ 2010 سيشاركون في الإضراب. وتقول نقابة «يونايت» العمالية إن هؤلاء المضيفين يحصلون على أجر أقل من نظرائهم في الشركة.

من ناحيتها، ذكرت «بريتش أيروايز»، في بيان، أنها تشعر «بالفزع» من تحرك النقابة الذي سيؤثر سلبا على العملاء «في مثل هذه الأيام الخاصة». ولم تحدد الشركة عدد الرحلات أو الركاب الذين سيتضررون من الإضراب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا