• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«سكايب» تطلق خدمة الترجمة الفورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يوليو 2015

د ب أ

 أصبح التواصل المباشر بين أصحاب اللغات والثقافات المختلفة متاحا بفضل برنامج الاتصالات عبر الإنترنت سكايب الذي يتيح خدمة الترجمة الفورية لمستخدميه. وقد أضاف البرنامج مؤخرا اللغتين الفرنسية والألمانية إلى قائمة اللغات التي يدعم ترجمتها فوريا وهي الإنجليزية والأسبانية والإيطالية والمندرين (الصينية). أما هؤلاء الذين يستخدمون سكايب لتبادل الرسائل النصية فقط فيمكنهم الترجمة بين 50 لغة مختلفة.

في الوقت نفسه فإن مستخدم تقنية الترجمة يجب أن يوافق على قيام البرنامج بتسجيل محادثاته بدون تحديد هويته حتى يمكن له تحليل ومراجعة طرق الحديث المختلفة بهدف تحسين خدمة الترجمة، وتتم عملية الترجمة بالكامل بصورة آلية.

ويمكن للمستخدم اختيار الطريقة التي ستصل بها ترجمة كلامه إلى محدثه على الجانب الآخر سواء في صورة ترجمة مسموعة بصوت الكمبيوتر أو في صورة ترجمة نصية. وهذا يعني أن الخدمة الجديدة تناسب أيضا المعاقين سمعيا  حيث يمكنهم  تقديم عناوين فرعية بصورة آلية حتى في حالة المحادثة الفردية. تتم عملية الترجمة في أربع خطوات. الخطوة الأولى هو قراءة المستخدم للرسالة حيث يتم التعرف عليها وتسجيلها في صورة نصية. ثم يقوم البرنامج بحذف صيغات التعجب مثل "أووه" و "مم" وتقسيم الكلام إلى جمل. ثم تتم الترجمة إلى اللغة المطلوبة قبل نقلها إلى جهاز الناطق الآلي لقراءتها.  

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا