• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م
  11:15     الحزب الديمقراطي الأميركي يختار توم بيريز رئيسا جديدا له         11:15     ترامب: لن أحضر حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض        11:15     الشرطة الأميركية تعتقل مشتبها به في حادث دهس اسفر عن إصابة 21 شخصا بمدينة نيو اورليانز         11:15    فلسطين تفوز بلقب "أراب ايدول" للمرة الثانية        11:16     تفجيرات وضربات جوية تهز محادثات السلام السورية في جنيف         11:27    بلاكبيري تصدر هاتفها الذكي الجديد من انتاج شركة "تي سي ال" الصينية    

سيارات الإسعاف تتقاعس عن إنقاذ الحالات الخطرة ببريطانيا !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يوليو 2015

الاتحاد نت

اتهمت صحيفة "ديلي تليجراف" (الخدمة الصحية الوطنية) في بريطانيا المعروفة باسم (ان اتش اس) بالتراخى والاحجام أحيانا عن إرسال سيارات اسعاف للمتصلين بخدمة الطوارئ ١١١.وقالت الصحيفة ان ذلك يتم حتى مع الابلاغ عن أعراض مميتة مثل السكتة القلبية.

وكشفت التليجراف ان مراسل الصحيفة تمكن من اماطة اللثام عن ما وصفته بملف الفشل هذا بعد أن تخفى لمدة ٧ أسابيع عمل خلالها في الرد على الاتصالات على خط الطوارئ  ١١١ في مركز ساوث سنترال في مدينة بيستر.

وكانت الحكومة قد اطلقت خدمة موازية لخدمة الطوارئ اطلق عليها اسم ٩٩٩ للحالات الأقل خطورة لكن يتعين على العاملين على خطه الساخن أن يرسلوا سيارات اسعاف الى الحالات التي يشتبهون في خطورتها.

لكن الصحيفة أشارت الى انه مع معاناة الجهاز الطبي في بريطانيا من عجز في الطواقم الطبية فانه ليس في يد العاملين في خط الطوارئ سوى إرسال الأسعاف لحالات دون الأخرى.

وقال المراسل إن نظام الحاسب الآلي في تلك الخدمة يعطي العاملين صلاحيات عدم إرسال سيارة اسعاف للمتصل اذ لم يتأكد من الأعراض التي يتم وصفها.

وفي الوقت الذي يتعين على المتعاملين مع المكالمات في تلك الخدمة استشارة طبيب في حالة الشك في الأعراض الا ان في أغلب الوقت يتخذ الموظفون القرار دون الرجوع لأحد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا