الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

سيارات الإسعاف تتقاعس عن إنقاذ الحالات الخطرة ببريطانيا !

سيارات الإسعاف تتقاعس عن إنقاذ الحالات الخطرة ببريطانيا !
5 يوليو 2015 13:57

اتهمت صحيفة "ديلي تليجراف" (الخدمة الصحية الوطنية) في بريطانيا المعروفة باسم (ان اتش اس) بالتراخى والاحجام أحيانا عن إرسال سيارات اسعاف للمتصلين بخدمة الطوارئ 111.وقالت الصحيفة ان ذلك يتم حتى مع الابلاغ عن أعراض مميتة مثل السكتة القلبية.

وكشفت التليجراف ان مراسل الصحيفة تمكن من اماطة اللثام عن ما وصفته بملف الفشل هذا بعد أن تخفى لمدة 7 أسابيع عمل خلالها في الرد على الاتصالات على خط الطوارئ  111 في مركز ساوث سنترال في مدينة بيستر.

وكانت الحكومة قد اطلقت خدمة موازية لخدمة الطوارئ اطلق عليها اسم 999 للحالات الأقل خطورة لكن يتعين على العاملين على خطه الساخن أن يرسلوا سيارات اسعاف الى الحالات التي يشتبهون في خطورتها. لكن الصحيفة أشارت الى انه مع معاناة الجهاز الطبي في بريطانيا من عجز في الطواقم الطبية فانه ليس في يد العاملين في خط الطوارئ سوى إرسال الأسعاف لحالات دون الأخرى. وقال المراسل إن نظام الحاسب الآلي في تلك الخدمة يعطي العاملين صلاحيات عدم إرسال سيارة اسعاف للمتصل اذ لم يتأكد من الأعراض التي يتم وصفها. وفي الوقت الذي يتعين على المتعاملين مع المكالمات في تلك الخدمة استشارة طبيب في حالة الشك في الأعراض الا ان في أغلب الوقت يتخذ الموظفون القرار دون الرجوع لأحد. وأشار الى ان ذلك الموقف حدث معه عندما اتصل به شخص اثناء دوامه شاكيا من آلام في الصدر وهو الأمر الذي لم يتمكن من التأكد من خطورته وبالتالي لم يرسل له سيارة اسعاف، بحسب قوله. وتضمن التحقيق الذي استغرق اكثر من شهرين اكتشافين مثيرين هما أن العاملين في خدمة المكالمات الطارئة في تلك الخدمة الحكومة المجانية تلاعبوا في المعلومات التي يتلقونها من المتصلين لتفادي ارسال الاسعاف وتلاعبوا في البيانات بحيث تظهر انهم تعاملوا مع الحالات في التوقيت الصحيح. وعقب نشر التحقيق، اعلن مركز ساوث سنترال فتح تحقيق تقوم به جهة مستقله، معترفة بأن العجز في الطواقم الطبية المدربة مشكلة قوميه يعاني منها الجهاز الصحي في البلاد.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©