الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

سعودي يرسم جدارية من 50 ألف عملة معدنية

سعودي يرسم جدارية من 50 ألف عملة معدنية
5 يوليو 2015 14:44

 يتطلع مواطن سعودي اربعيني إلى دخول موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، برسم أكبر لوحة فنية في العالم بأكثر من 50 ألف عملة معدنية، دعمًا لهوايته التي بدأها منذ أكثر من 20 عامًا باقتناء العملات المعدنية المحلية والعالمية، وجمع منها حتى الآن أكثر من 45 ألف عملة معدنية معظمها من النوادر.

وحرص هشام النجار على جمع العملات المعدنية من داخل المملكة وخارجها، وشراء بعضها من مزادات التحف والعملات النادرة، لتنشأ لديه خزانة من العملات المحلية والعالمية، استثمرها فيما بعد في رسم لوحات فنية احترافية بطريقة لوحية وجدارية، استهلها برسم ملوك المملكة.  

وقال النجار في تصريح خاص لوكالة الأنباء السعودية الرسمية اليوم الأحد إنه بصدد عمل لوحة جدارية فنية لدخول موسوعة جينيس باستخدام أكثر من خمسين ألف عملة معدنية، وتضم صورة للملك سلمان بن عبدالعزيز والحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة. وأوضح النجار أن الهدف من رسم اللوحات بالعملات المعدنية ليس ترفًا، بل من أجل الحفاظ عليها بشكل جميل عبر لوحات فنية تجذب عين المشاهد لها. وأشار إلى أنه رسم صورة لوحة فنية لخادم الحرمين الشريفين تتكون من 1600 عملة معدنية بطول 10ر1 أمتار في 70 سنتيمترًا , كما رسم صور أخرى لولي العهد (وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد (وزير الدفاع ).  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©