• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م
  01:26    الحريري: الفترة الأخيرة كانت صحوة للبنانيين للتركيز على مصالح البلاد وليس على المشاكل من حولنا    

بعد توقيعها اتفاقية مع «أدنوك»:

«بي بي» تحصل على 10% من امتياز حقول أدكو البرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 ديسمبر 2016

أبوظبي- الاتحاد

وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، اليوم السبت، اتفاقية امتياز مع شركة بي بي البريطانية (بريتيش بتروليوم سابقاً) مقابل رسم مشاركة يبلغ 2.22 مليار دولار، وستحصل بي بي بموجب هذه الاتفاقية على نسبة 10% من امتياز حقول أدكو البرية في أبوظبي.

وستمتلك بي بي نسبة 10% في شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية المحدودة «أدكو» التي تتولى إدارة هذا الامتياز، وستكون بي بي القائد الفني لمجموعة الأصول المتكاملة لحقل «باب» البري ضمن «أدكو».

وقع الاتفاقية معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة، الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، وبوب دادلي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة بي بي.

وقال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر: «تماشياً مع توجيهات القيادة باستشراف المستقبل واستقطاب شركاء استراتيجيين والتعاون معهم بما يسهم في تعزيز تطور ونمو قطاع النفط والغاز وضمان استدامة الأعمال».

وأضاف، يسرنا التوقيع على هذه الاتفاقية مع شركة بي بي التي قامت، إلى جانب شركائنا الآخرين، بدورٍ أساسي في تطوير أصولنا من النفط والغاز، ولا شك بأن هذه الاتفاقية تشكّل تقدماً مهماً في إطار جهودنا لخلق نموذج جديد للشراكات الاستراتيجية التي تسهم في توفير التكنولوجيا المتقدمة والتمويل بما يحقق القيمة الأفضل لمواردنا، فضلاً عن نقل المعرفة وتبادل الخبرات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا